نجل بلومي يُبدع بهدف عالمي... وهكذا تفاعل معه أسطورة الجزائر

12 فبراير 2021
تتمنى الجماهير أن يسير بلومي الابن على خطى والده (تويتر)
+ الخط -

عادت عجلة الدوري الجزائري لكرة القدم للدوران مجدداً، بعدما لُعبت، اليوم الجمعة، لقاءات الأسبوع الثالث عشر، من دون أربع مباريات بسبب ارتباط أندية مولودية الجزائر وشباب بلوزداد ووفاق سطيف وشبيبة القبائل بالمنافسات الأفريقية.

وكان نجم هذه الجولة من دون منازع المهاجم الأيمن الشاب في نادي مولودية وهران، البشير بلومي، نجل أسطورة كرة القدم الجزائري، لخضر بلومي، إذ سجل هدفاً عالمياً لفريقه مع تمريرة حاسمة، ليساهم بذلك في فوز كاسح على الضيف اتحاد بسكرة بنتيجة كبيرة 6-0.

وتمكّن البشير بلومي من تسجيل هدفه الرائع في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بعد أن تلاعب على طريقة مواطنه رياض محرز بمدافعي اتحاد بسكرة، ووضع الكرة في الزاوية البعيدة لحارس المرمى، كما أنه ساهم في الهدف الخامس بتمريرة طويلة ورائعة لزميله محمد بن طيبة مسجل الهدف. 

وتفاعل لخضر بلومي مع هدف نجله من على مدرجات ملعب "أحمد زبانة" الذي احتضن اللقاء، بعدما أظهر ردّة فعلٍ تظهر مدى إعجابه بإبداع نجله، لا سيما أنّ تألقه جاء كردٍ على المشككين في النادي، الذين تأخروا في إعطاء هذا اللاعب فرصته مع الفريق الأول رغم موهبته الكبيرة التي قيل عنها الكثير.

وكان البشير بلومي (18 عاماً)، حاضراً مع المنتخب الجزائري لأقل من 20 عاماً الذي شارك في الأسابيع الماضية ببطولة شمال أفريقيا التي احتضنتها تونس.

ورغم فشل منتخب "المحاربين" في التأهل لنهائيات أمم أفريقيا، إلا أن مستوى بلومي  أثار إعجاب المتابعين، خاصة في اللقاء الافتتاحي ضد المنتخب التونسي.

وتأمل الجماهير الجزائرية في أن يسير البشير بلومي على خطى والده، الذي سطع نجمه سنوات الثمانينيات مع المنتخب الجزائري في بطولة كأس العالم 1982 بإسبانيا، وهناك ساهم بهدفه الرائع في تحقيق فوزٍ تاريخي على المنتخب الألماني (2-1).

المساهمون