كوري وليبرون يقودان أميركا للفوز على كندا ضمن تحضيرات الأولمبياد

11 يوليو 2024
ليبرون خلال مواجهة كندا في لاس فيغاس، 11 يوليو 2024 (إيثان ميلر/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب أميركا لكرة السلة يبدأ تحضيراته لأولمبياد باريس 2024 بفوز ودي على كندا 86-72 في لاس فيغاس، بحضور نجوم مثل ليبرون جيمس وستيفن كوري.
- الفريق يسعى لحصد الميدالية الذهبية تحت قيادة المدرب ستيف كير، بعد خيبة الأمل في كأس العالم، ويضم لاعبين بارزين مثل كيفن دورانت وجايسون تاتوم.
- أميركا ستلعب مباراتين وديتين أمام أستراليا وصربيا في الإمارات قبل التوجه لباريس، حيث ستواجه منتخبات بورتوريكو وجنوب السودان وصربيا.

استهل منتخب أميركا لكرة السلة رحلة تحضيراته، لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، المقرر انطلاقها يوم 26 يوليو/ تموز الجاري، بفوزٍ على حساب كندا بنتيجة 86-72 في مباراة ودية في لاس فيغاس، اليوم الخميس، بحضور الثنائي المخضرم، ليبرون جيمس (لوس أنجليس ليكرز)، وستيفن كوري (غولدن ستايت ووريورز). وبدأ منتخب أميركا تحضيراته لخوض الأولمبياد في باريس، بحضور نجومٍ كبارٍ ينشطون في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة على غرار كيفن دورانت وجايسون تاتوم، وجويل إمبيد وآخرين، وهدفهم تحت قيادة المدرب ستيف كير، حصد الميدالية الذهبية بعد خيبة الأمل الكبيرة، التي عاشها المنتخب في كأس العالم، إثر الخروج من نصف النهائي، ومن ثم الخسارة أمام كندا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ورغم التأخر في النتيجة ببداية المباراة 1-11، نجح منتخب أميركا في العودة إلى أجواء اللقاء، وحقق الفوز بفضل 12 نقطة لكوري وسبع لليبرون جيمس مقابل 13 لأنتوني إدواردز، مع العلم أن منتخب كندا يمتلك بدوره لاعبين مميزين ينشطون في الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة، على غرار باريت لاعب تورنتو رابتورز (12 نقطة)، وشاي غيلغيوس ألكسندر نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر (10 نقاط)، وديلون بروكس من فريق هيوستن روكتس (10 نقاط).

ويلعب منتخب أميركا مباراتين وديتين أخريين أمام أستراليا وصربيا الأسبوع المقبل في الإمارات، قبل السفر إلى باريس لخوض منافسات المجموعة الثالثة القوية التي تضمّ منتخبات بورتوريكو وجنوب السودان وكذلك صربيا، مع العلم أن ليبرون جيمس أكد بعد هذه المواجهة بحسب وكالة فرانس برس: "نعلم أنّه يمكننا أن نكون أفضل بكثير، لكننا مع بعضنا منذ أربعة أيام فقط، كلّ الأخطاء الهجومية والكرات الضائعة، ستتحسن تدريجياً، لكن الأمر يبدأ من الجانب الدفاعي، طالما ندافع سنمنح أنفسنا فرصة جديدة للفوز في كلّ ليلة".

المساهمون