نادي الاتحاد السعودي يقترب من حسم صفقة نجم الجزائر عوار

12 يوليو 2024
حسام عوار بقميص نادي روما، 10 مارس 2024 في مدينة فلورنسا (جوسيبي مافيا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- النجم الجزائري حسام عوار (25 عاماً) قريب من الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي مقابل 15 مليون يورو، بعد موسم واحد فقط مع نادي روما الإيطالي.
- المفاوضات بين الاتحاد السعودي وروما متقدمة جداً، ومن المتوقع التوصل إلى اتفاق نهائي خلال 48 إلى 72 ساعة، رغم اهتمام أندية أخرى مثل السد القطري ونيس الفرنسي.
- عوار خارج مخططات مدرب روما الجديد دانييلي دي روسي، بعد تعاقد النادي مع لاعب خط وسط آخر، إنزو لوفي، من نادي رين الفرنسي.

كشفت تقارير إعلامية إيطالية أن النجم الجزائري، حسام عوار (25 عاماً)، أمسى قريباً جداً من الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مقابل نحو 15 مليون يورو، قادماً من نادي روما الإيطالي الذي قرر التخلي عن خدماته بعد موسم واحد فقط من انضمامه إليه، في صفقة انتقال حر، لم يقدم فيه المردود المنتظر.

وكشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية، الخميس، أن المفاوضات متقدمة جداً بين إدارتي الاتحاد السعودي ونادي روما، لعقد صفقة حسام عوار، على أن يتوصلا إلى اتفاق نهائي في غضون 48 أو 72 ساعة، على أقصى تقدير، في وقت استفسرت العديد من الأندية عن إمكانية ضم لاعب خط الوسط، من بينها السد القطري ونيس الفرنسي.

وأكد المصدر نفسه أن حسام عوار أصبح خارج مخططات مدرب روما الإيطالي، دانييلي دي روسي، خاصة أن فريق الذئاب تعاقد، قبل أيام، مع لاعب خط وسط آخر، ويتعلق الأمر بالفرنسي، إنزو لوفي، من نادي رين، ما يعني ضرورة الاستغناء عن النجم الجزائري الذي تعرض لانتقادات من المدرب السابق للنادي، جوزيه مورينيو، إذ اعتمد عليه في المباريات الأولى من الموسم، قبل أن يضعه على مقاعد البدلاء في العديد من اللقاءات القوية.

وشارك حسام عوار، الموسم الماضي، في 25 مباراة بقميص نادي روما، وتمكن من تسجيل أربعة أهداف، لكنه لم ينجح في التأقلم مع أجواء الكرة الإيطالية، بسبب مشاكل بدنية، إثر نقص المنافسة الذي كان يعاني منه، حيث قضى لاعب خط وسط الخضر، قبل انتقاله إلى فريق الذئاب، موسماً أبيض مع نادي ليون الفرنسي، الذي قررت إدارته إبعاده عن الفريق، لرفضه تجديد عقده ورغبته في الانتقال، مجاناً، لأحد الأندية التي طلبت خدماته.

وكان حسام عوار أعطى انطباعاً إيجابياً في المعسكر الأخير لمنتخب الجزائر، خاصة في لقاء أوغندا شهر يونيو/حزيران الماضي، ضمن تصفيات كأس العالم 2026، حيث نجح اللاعب في إنقاذ الخضر من الهزيمة، وقادهم إلى قلب تأخرهم خارج الديار إلى فوز (2-1)، بمردود مميز أثار إعجاب الجماهير الجزائرية، وكذلك المدرب فلاديمير بيتكوفيتش الذي يرجَّح أن يعتمد على عوار أكثر في المباريات المقبلة.

المساهمون