نابولي يحقق الفوز الأول وليون يحصد العلامة الكاملة في الدوري الأوروبي

22 أكتوبر 2021
انسيني سجل هدفا مميزا لنابولي ( فرانشيسكو بيكورارو/Getty)
+ الخط -

 

 

نجح نابولي، متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، في تحقيق انتصاره الأول في منافسات الدوري الأوروبي، بعد أن فاز على ليجيا البولندي. ووجد الفريق الإيطالي صعوبات عديدة خاصة في الشوط الأول، قبل أن ينجح نجمه انسيني في تسجيل الهدف الأول ثم أهدى الهدف الثاني إلى النيجيري أويسمان وأضاف بوليتانو الهدف الثالث.

وبعد مرور ثلاث جولات، أصبح في رصيد نابولي 4 نقاط رفقة ليستر سيتي في المركز الثاني، بينما يحتل ليجيا المركز الأول برصيد 6 نقاط محدثاً مفاجأة كبرى في هذه المجموعة، بعد انقاد إلى الهزيمة الأولى في هذه المشاركة.

وحقق ليون الفرنسي انتصاراً مثيراً على مضيفه سبارتا براغا التشيكي بنتيجة 4ـ3، بعد أن قلب تأخره بنتيجة 2ـ0 إلى انتصار غير متوقع. وتقدم الفريق التشيكي سريعاً بعد مرور 19 دقيقة بفضل ثنائية توماس هاراسلين، ولكن الكاميروني إيكامبي أعاد ليون في اللقاء بهدف أول ثم عدل حسام عوار النتيجة قبل أن يسجل البرازيلي لوكاس باكيتا الهدف الثالث وسجل إيكامبي الهدف الرابع، وسجل لاسلاف هدفاً ثالث للفريق التشيكي في الدقيقة 97.

ورفع ليون رصيده إلى 9 نقاط بعد أن حصد العلامة الكاملة، وتجمد رصيد الفريق التشيكي عند أربع نقاط في وقت حقق فيه غلاسكو رينجرز انتصاره الأول على حساب نادي بروندبي الدنماركي، رافعاً رصيده إلى 3 نقاط.

وضرب ويستهام الإنكليزي بقوة عندما انتصر عل غنك البلجيكي بنتيجة 3ـ0، ليتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط حاصداً العلامة الكاملة، في وقت تجتمع فيه أندية غنك ودينامو زغرب ورابيد فيينا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط لكل فريق.

وعاد موناكو الفرنسي بانتصار مهم على حساب إيندهوفن الهولندي بعد أن فاز عليه بنتيجة 2ـ1 وسجل سفيان ديوب صاحب الأصول المغربية، الهدف الحاسم في اللقاء ليقود فريقه إلى تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط متقدماً على سوسييداد الإسباني الذي عاد بفوز ثمين على حساب ستروم غراز النمساوي بنتيجة 1ـ0.

ورغم تسجيل المغربي يوسف العربي هدفاً من ضربة جزاء، لم يقدر أولمبياكوس اليوناني على تفادي الهزيمة بنتيجة 3ـ1 ضد فرانكفورت الألماني الذي ارتقى إلى صدارة لمجموعة برصيد 7 نقاط بينما يحتل أولمبياكوس المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وحقق غلطة سراي التركي انتصاراً مهماً دعم بفضله صدارة المجموعة، حيث عاد بثلاث نقاط ثمينة على حساب لوكوموتيف موسكو بنتيجة 1ـ0 جعله يحتل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط متقدماً على لاتسيو برصيد أربع نقاط ومرسيليا الفرنسي برصيد 3 نقاط. 

 

المساهمون