ميسي يدخل تاريخ الدوري الفرنسي برقم قياسي جديد

10 ابريل 2022
ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان (جون بيري/Getty)
+ الخط -

استطاع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خطف الأضواء من جديد، بعد بداية صعبة مع نادي باريس سان جيرمان، إثر مستويات مميزة قدمها في المواجهات الأخيرة للدوري الفرنسي.

وأفاد تقرير لصحيفة ''آس'' الإسبانية، أن ميسي تمكن من دخول تاريخ الدوري الفرنسي من أوسع أبوابه، بعد أن حقق رقما قياسيا فريدا، لم يسبقه إليه أي لاعب في البطولة.

وذكر المصدر ذاته، أن الثلاث تمريرات الحاسمة التي قدمها ميسي لزملائه، في المقابلة الأخيرة ضمن الأسبوع 31 من الدوري ضد كليرمون فوت، مكنته من تحطيم رقم قياسي، لم يسبقه إليه أي لاعب، بعد أن أصبح اللاعب الوحيد الذي يقدم 3 تمريرات حاسمة في مقابلتين خلال موسم واحد، بعد أن قام بأول 3 تمريرات حاسمة، في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021 بالمقابلة ضد نادي سانت إتيان.

ويحتل اللاعب السابق لبرشلونة الإسباني، المركز الثاني في ترتيب أصحاب التمريرات الحاسمة بالدوري الفرنسي، برصيد 13 تمريرة خلف زميله في سان جيرمان، كيليان مبابي، الذي يملك 14 تمريرة.

وستكون نهاية الدوري الفرنسي، الذي دخل منطقيا، لخزائن فريق العاصمة الفرنسية، فرصة لميسي، من أجل تحسين أرقامه مع الفريق، في ظل خروج باريس من دوري أبطال أوروبا، التي كانت الهدف الأبرز للفريق خلال هذا الموسم.

المساهمون