مونديال الناشئين: الأرجنتين تطيح حامل اللقب البرازيل بـ"هاتريك" إتشيفري التاريخي

24 نوفمبر 2023
إتشيفري بات مطلباً للعديد من الأندية الكبيرة (ماوريسو موشادو/Getty)
+ الخط -

بلغ منتخب الأرجنتين الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم تحت 17 سنة (الناشئين)، الجمعة، بعد فوزه على غريمه التقليدي البرازيل بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "جاكرتا" في الدور ربع النهائي.

ونصب كلاوديو إتشيفري، صاحب الـ17 عاما، نفسه نجما للقاء، بعد أن سجل نجم فريق ريفر بليت ثلاثية منتخب بلاده في مرمى البرازيل، ليتمكن فريق المدرب دييغو بلاسينتي من الوصول إلى الدور نصف النهائي، حيث سيواجه ألمانيا الثلاثاء المقبل.

وسجل اللاعب الملقب "الشيطان الصغير"، الذي شارك هذا العام لأول مرة مع الفريق الأول لريفر بليت تحت قيادة مارتين ديميكليس، ثلاثية رائعة، ليطيح منتخب "السيليساو" حامل اللقب.

بالإضافة إلى ذلك، حقق إتشيفري رقما تاريخياً، بعد أن بات ثالث لاعب أرجنتيني يسجل ثلاثة أهداف في مرمى أكبر غريم للأرجنتين في أميركا الجنوبية (البرازيل) في مباراة بمسابقة رسمية، بعد ما حققه مانويل سيوني في كوبا أميركا 1925، وخوسيه فرانسيسكو سانفيليبو في كوبا أميركا 1959، بحسب موقع قناة "تي واي سي" الأرجنتينية.

وجدير بالذكر أن اللاعب الذي وُجّهت إليه الدعوة للتدرب مع منتخب الأرجنتين المتوج بلقب مونديال قطر 2022، قبل أشهر، بقرار من المدرب ليونيل سكالوني، وليقوم بأخذ صورة تذكارية مع معشوقه ليونيل ميسي، يملك عقدا موقّعا مع ناديه حتى نهاية عام 2025 وبشرط بقيمة 20 مليون يورو، ومع ذلك، فإن النادي الذي يرأسه خورخي بريتو يريد زيادته إلى أكثر من الضعف، بعدما جذب أداء لاعب خط الوسط، المهاجم الموهوب، انتباه الجميع في بطولة أميركا الجنوبية تحت 17 عاما، وفي المونديال حاليا.

وأتى هذا الفوز بعد أيام قليلة من الانتصار الذي حققه المنتخب الأرجنتيني الأول على نظيره البرازيلي في عقر داره بهدف نظيف، في الجولة السادسة من مباريات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

المساهمون