هل خسرت إنكلترا لقب يورو 2024 بهدف مشكوك في صحته؟ الشريف يوضح

15 يوليو 2024
تحدث الشريف عن صحة هدف انتصار إسبانيا على إنكلترا في النهائي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خسر منتخب إنكلترا لقب "يورو 2024" بعد هزيمته أمام إسبانيا 2-1 في النهائي ببرلين، بفضل هدف ميكيل أويارزابال في الدقيقة 86.
- توقع نجوم إنكلترا إلغاء الهدف بداعي التسلل، لكن الحكم أكد صحته، ليحسم منتخب "لاروخا" اللقب للمرة الرابعة في تاريخه.
- الخبير التحكيمي جمال الشريف أكد صحة الهدف، مشيراً إلى أن أويارزابال كان في موقف صحيح، حيث كان مدافع إنكلترا جون ستونز متقدماً عنه.

خسر منتخب إنكلترا لقب بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، بعد هزيمته أمام منتخب إسبانيا بهدفين مقابل هدف، في المواجهة النهائية، التي أقيمت على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، الأحد، بفضل الهدف الثاني، الذي سجله لاعب "الماتادور" ميكيل أويارزابال، في الدقيقة الـ86 من عمر الشوط الثاني.

وتوقع نجوم منتخب إنكلترا من الحكم المساعد أن يرفع رايته، بسبب وجود شبهة تسلل على ميكيل أويارزابال، الذي سجل هدف منتخب إسبانيا الثاني في الدقيقة الـ86، لكن الحكم الرئيس أكد صحته، ليحسم منتخب "لاروخا" لقب بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، للمرة الرابعة في تاريخه. وحول صحة هدف الفوز لمنتخب إسبانيا في شباك منتخب إنكلترا، كشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه قائلاً: "في الدقيقة الـ86، كانت هناك هجمة منظمة لصالح منتخب إسبانيا، إذ وصلت الكرة إلى الظهير الأيسر، مارك كوكوريلا، الذي مرر الكرة من جانب منطقة الجزاء إلى عمقها باتجاه ميكيل أويارزابال".

وتابع الشريف: "لقد كان ميكيل أويارزابال في موقف صحيح لا تسلل فيه، لأن مدافع منتخب إنكلترا، جون ستونز، كان متقدماً بركبته وساقه عن لاعب منتخب إسبانيا، ومِن ثمّ أصبح مدافع إنكلترا أقرب إلى خط مرماه من خصمه، وكان ميكيل أويارزابال في موقف صحيح، وسجل هدفاً لصالح منتخب بلاده، وعلى ذلك فإن قرار الحكم المساعد كان صحيحاً، بعدم وجود حالة تسلل على لاعب منتخب إسبانيا".

المساهمون