مونديال الأندية 2021... اختيار ملعبين للمباريات

18 يناير 2021
تستضيف قطر البطولة العالمية (اللجنة العليا للمشاريع والإرث)
+ الخط -

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تعديل جدول مباريات بطولة مونديال الأندية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد أن أعلن فريق أوكلاند سيتي الانسحاب وعدم المشاركة في البطولة العالمية بسبب تدابير فيروس كورونا.

وحافظ "فيفا" على الشكل الحالي للمسابقة العالمية دون أن يُعلن عن أي تغييرات، خصوصاً أن طرف المباراة الافتتاحية كان فريق أوكلاند سيتي، مع الإشارة إلى أن اللقاءات ستكون على ملعبي استاد المدينة التعليمية واستاد أحمد بن علي.

وتم سحب ملعب خليفة الدولي من الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة، وهو الذي كان سيستضيف مباراتين وفقاً للجدول الأول الذي كشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليتبقى ملعبان فقط لإقامة الحدث الرياضي الكبير في قطر. 

ويستضيف استاد أحمد بن علي أولى مباريات البطولة في الرابع من الشهر القادم، في وقت سيشهد استاد المدينة التعليمية تتويج الفريق الفائز بلقب مونديال الأندية، وذلك عندما تُلعب المباراة النهائية للبطولة في الـ11 من الشهر نفسه.

ويشارك في منافسات البطولة حتى الآن كل من الدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة، الأهلي المصري بطل أفريقيا، بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، أولسان هونداي الكوري بطل آسيا، تايغرز أونال بطل أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي – كونكاكاف، إضافة إلى بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية الذي سيحدد يوم 30 كانون الثاني/يناير الحالي.

وبعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي سيتأهل فريق الدحيل القطري مباشرة للدور الثاني، كما من المقرر إجراء قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 من الشهر الحالي عند السادسة مساء بتوقيت الدوحة.

المساهمون