موسم الدحيل القوي: أداء محلي لافت تمهيداً لتحقيق نجاح قاري؟

16 فبراير 2023
هل يُنهي فريق الدحيل موسمه بتتويج قاري؟ (Getty)
+ الخط -

يُقدم فريق الدحيل القطري موسماً استثنائياً على الصعيد المحلي، بقيادة مدربه الأرجنتيني هيرنان كريسبو، بتصدره دوري نجوم قطر عن جدارة واستحقاق، ويُتابع عروضه القوية وسيره نحو تحقيق اللقب المحلي في موسم 2021-2022.

ويتصدر فريق الدحيل ترتيب "دوري نجوم قطر" برصيد 32 نقطة بتحقيقه 10 انتصارات مقابل تعادلين وخسارة، وسجل 27 هدفاً مقابل تلقيه 10 أهداف في 13 جولة حتى الآن، وبفارق 7 نقاط عن العربي الوصيف الذي لديه مباراة أقل.

وفي ظل هذا الظهور القوي على الصعيد المحلي والاستمرار في المنافسة على لقب الدوري، يتطلع فريق الدحيل للمواجهة المرتقبة ضد فريق الريان في مواجهة دور الـ16 من دوري أبطال آسيا يوم الـ19 من هذا الشهر، وهي المباراة التي يحتاج فيها رجال المدرب الأرجنتيني الفوز لمتابعة العروض القوية.

ويعرف كريسبو جيداً أن النجاح في موسم 2022-2023 لا يجب أن يقتصر على نجاح محلي عبر التتويج بلقب الدوري القطري فقط، بل يجب أن تكتمل الصورة بإنجاز قاري عبر الذهاب أبعد ما يُمكن في منافسات دوري أبطال آسيا، وتحديداً محاولة التتويج باللقب القاري.

وعلى صعيد الأرقام، حقق فريق الدحيل 6 انتصارات متتالية في بطولة الدوري القطري، وأمامه 9 مباريات فقط للتتويج بطلاً للدوري لموسم 2022-2023، واستعادة اللقب المفقود منذ موسم 2019-2020، وإثبات التفوق المحلي الكبير مع المدرب كريسبو.

وكان فريق الدحيل القطري خرج من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، بعد أن حل وصيفاً في المجموعة الثالثة بحصده 9 نقاط، وبفارق نقطتين عن صاحب الصدارة، استقلال الإيراني (11 نقطة)، ولم يُحالفه الحظ بالتأهل بين أفضل 4 في المركز الثاني بسبب جمعه نقاط أقل من 10، فهل يقلب الطاولة في هذا الموسم ويصل إلى نهائي البطولة القارية؟

المساهمون