مورينيو ملك الاحتفالات المجنونة باستفزاز متواصل لمنافسيه

22 أكتوبر 2023
مورينيو يحتفل بطريقة مجنونة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

نجح نادي روما في انتزاع انتصار صعب على ضيفه مونزا، الأحد، في منافسات الأسبوع التاسع من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد هدف في آخر الدقائق أدخل السعادة على الجماهير.

وبرز البرتغالي جوزيه مورينيو باحتفال مثير بعد الهدف، يعكس حجم الضغط القوي الذي كان يُعاني منه طوال المباراة خوفاً من خسارة نقاط جديدة خاصة وأن منافسه كان محروما من لاعب طوال فترة طويلة من اللقاء. وهذا الاحتفال يُعيد إلى الأذهان تصرفات "السبيشيال وان" بانتصارات الأندية التي دربها طوال مسيرته الاحترافية.

أشهر احتفال أمام برشلونة

يعتبر احتفال مورينيو بتأهل إنتر ميلانو على حساب برشلونة إلى نهائي دوري الأبطال في عام 2010 من أشهر احتفالات المدرب البرتغالي، الذي قطع كامل الميدان راكضا بما أنه تخطى عقبة فريق قوي بعد مباراة مثيرة للغاية إثر طرد تياغو موتا منذ الشوط الأول.

مع الريال احتفالات قليلة

لم تكن حقبة مورينيو مع ريال مدريد حافلة بالانتصارات الكبيرة، بحكم أن الفريق واجه منافسة من قبل برشلونة، ولكنه حقق بعض النجاحات وقد كان احتفاله بعد مواجهة توتنهام الإنكليزي في دوري الأبطال، أو مانشستر سيتي من بين أبرز الاحتفالات في مسيرته القصيرة مع النادي الملكي.

قطع نصف الميدان مع روما

خلال موسمه الأول مع "ذئاب" العاصمة الإيطالية (2020ـ2021)، قطع مورينيو الملعب راكضاً إثر هدف متأخر سجله فريقه ومنحه الانتصار، حيث انضم إلى اللاعبين وهم يحتفلون بالقرب من المدرجات الجنوبية لفريقهم، وقد تكررت هذه اللقطة في عديد المناسبات.

أشعل ملاعب إنكلترا

خلال تجربته في ملاعب الدوري الإنكليزي، جلب مورينيو الاهتمام باحتفالات مجنونة خاصة خلال فترة إشرافه الأولى على تشلسي حيث كان في صراع معلن مع المدربين المعروفين في الدوري الإنكليزي وخاصة الفرنسي أرسين فينغر مدرب نادي أرسنال سابقا.

وبرز مورينيو في عديد المناسبات باحتفالات يستفز من خلالها منافسين عبر التوجه إلى الأماكن المخصصة لهم، ولكن في بعض المناسبات كان يصرّ على الاحتفال مع لاعبين والجماهير، وخاصة في عام 2013 عندما حقق فريقه انتصارا صعبا على مانشستر سيتي أو في دوري الأبطال.

 

المساهمون