مواقع التواصل الاجتماعي تعيد الروح إلى كلاسيكو فرنسا

07 فبراير 2021
خلاف نيمار والفارو انتقل من الملعب إلى مواقع التواصل (Getty)
+ الخط -

بعد أن كان ملعبا "حديقة الأمراء" في العاصمة باريس و"فيلودروم" في مرسيليا مسرح مباريات كلاسيكو فرنسا بين باريس سان جيرمان وأولمبيك مرسيليا، أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الفضاء الأهم للتنافس بين الفريقين الكبيرين.

ففي غياب التكافؤ بين الناديين على الصعيد الرياضي، بعد أن فرض نادي العاصمة سيطرته على المواجهات المباشرة وانتصر على منافسه بشكل متواصل في مختلف المسابقات، أصبح تبادل التغريدات والتدوينات محرّكا أساسيّا لهذا التنافس التاريخي وخاصة خلال العام الأخير عندما غاب التحفّظ عن الناديين وتبادلا الاتهامات.

 

وانطلق الخلاف في شكله الجديد، من خلال تدوينة لحساب مرسيليا، تسخر من خلاف الثنائي نيمار وكافاني بخصوص تنفيذ ضربات الجزاء حيث أصرّ كل واحد منهما على التنفيذ، في مشهد جلب اهتمام العالم بسبب غرابته، ولا يمكن قبول حدوثه في فريق في حجم باريس سان جيرمان.

وجاء الردّ من حساب النادي العاصمي "قاسياً"، بعد نشر تغريدة مفادها بأن الخلاف الذي حصل بين لاعبي باريس سان جيرمان لا يمكن أن يحصل في مرسيليا، لسبب بسيط وهو أن لاعبي هذا الفريق لا يصلون إلى منطقة الجزاء وبالتالي لا يمكن أن يحصلوا على مخالفات.

 

وتبادل الفريقان لاحقاً كثيراً من التغريدات التي تحمل نقداً مباشراً لسياسة هذا الفريق، أو تذكيراً ببعض النجاحات وغير من التدوينات التي تعكس التنافس التاريخي بين الناديين.

ودخل لاعبو الفريقين لاحقا على خط المشاحنات، إذ لعب ديمتري باييه، لاعب مرسيليا، دوراً كبيراً في اشتعال التنافس عندما نشر تغريدة عبّر من خلالها عن سعادته بخسارة سان جيرمان في نهائي دوري الأبطال.

وهذه التدوينة جعلته محلّ انتقاد كبير من قبل الجماهير الفرنسية بشكل عام، على اعتبار أنّه جرت العادة أن يحضر التعاطف مع الفرق التي تنافس في مسابقات دولية، وبالتالي كان بايات مطالباً بأن يتفادى تغريدة مشابهة.

وهيمن الخلاف بين نيمار داسيلفا نجم نادي العاصمة، والأرجنتيني ألفارو غونزاليس مدافع "لوام" على مسرح الأحداث خلال الأشهر الأخيرة، بعد المشاحنات الكبيرة بينهما على الميدان خلال لقاء الذهاب من هذا الموسم، وانضم أكثر من لاعب إلى هذا الخلاف "الافتراضي".

واختار كل لاعب الردّ على منافسه عبر تغريدات على تويتر حوّلت غونزاليس من مدافع نكرة إلى لاعب معروف. وتضمّنت بعض التغريدات المتبادلة بين اللاعبين عبارات قاسية في بعض الفترات، دفعت عديد الأطراف إلى التدخل من أجل احتواء الخلاف والذي اشتعل من جديد عقب السوبر الفرنسي في بداية العام الحالي.

دلالات
المساهمون