مواجهة الشقيقين ناشو عنوان نهائي كأس إسبانيا فلمن ستكون الكلمة الأخيرة؟

06 مايو 2023
عديد الأشقاء تواجهوا في ملاعب كرة القدم (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيشهد نهائي كأس إسبانيا، السبت، بين ريال مدريد وأوساسونا، مواجهة طريفة بين الشقيقين، ناشو فيرنانديز (33 عاما)، مدافع ريال مدريد وناشو فيدال (28 عاما) مدافع أوساسونا.

وسيحاول كل لاعب منهما حصد التتويج، بعد مشوار صعب في هذه النسخة، رغم أن فرص مدافع الريال في الظهور أساسيا لا تبدو كبيرة، عكس شقيقه الأصغر الذي يلعب أساسياً بانتظام، ومن المؤكد أنه في حال مشاركة اللاعبين معاً فسيكون الاختبار مثيراً لهما.

ولا تعتبر هذه المواجهة الأولى بين شقيقين في حدث رياضي كبير، حيث تعتبر المواجهة بين الأخوين بواتينغ الأشهر في التاريخ، حيث كان جيروم مدافعا في منتخب ألمانيا وكيفين في صفوف منتخب غانا، في نهائيات كأس العالم 2006، وتكررت لاحقاً بين الأخوين تشاكا بين المنتخبين السويسري والألباني، في نهائيات بطولة أوروبا.

وخلال مباريات الدوريات المختلفة، حصلت عديد المواجهات الطريفة بلا شك، آخرها بين الأخوين ميلنكوفيتش، حيث يلعب سيرغي لنادي لاتسيو ويحرس فانيا مرمى نادي تورينو، وقد تواجها منذ أيام قليلة في الكالتشيو وحاول كل واحد منهما ممازحة الثاني قبل ضربة البداية.

كما شهد الدوري الإيطالي في موسم 2019ـ2020، مواجهة طريفة بين الشقيقين لورونزو إنسيني مهاجم نابولي وروبيرتو الذي كان لاعبا في بينفونتو وقد كان التنافس قوياً من أجل تسجيل الأهداف بما أن كل واحد منهما يشغل دور المهاجم، وقد راقب كل واحد منهما شقيقه في الكرات الثابتة لمنعه من التهديف.

وأشعل التنافس بين الشقيقين توري، مباريات الدوري الإنكليزي في السنوات الماضية، حيث كان يحيى توري من نجوم مانشستر سيتي وكرة القدم في العالم، في وقت كان فيه كولو توري مدافعاً شرساً في فريق أرسنال ثم ليفربول، وكل واحد منهما يقدم مستوى جيدا مع منتخب ساحل العاج.

كما تواجه الشقيقان ألكنتارا في مباراة في دوري أبطال أوروبا، عندما كان تياغو لاعباً في فريق بايرن ميونخ الألماني، والثاني نجما في وسط ميدان نادي برشلونة وقد اختار الأول تمثيل منتخب البرازيل والثاني منتخب إسبانيا.

وفي مثل هذه المباريات، فإن عائلة اللاعبين هي التي تكون في موقف صعب ومنقسمة بين دعم الشقيقين، فلمن ستكون الكلمة الأخيرة في نهائي كأس إسبانيا لناشو الذي حصد الكثير من الألقاب مع الريال أم لشقيقه الأصغر الذي يريد كتابة التاريخ مع أوساسونا؟

المساهمون