من سيتولى قيادة الديوك بعد اعتزال لوريس وفاران؟

02 فبراير 2023
مبابي الأقرب لخلافة فاران (ديفيد بوستمانتي/Getty)
+ الخط -

خلّف اعتزال القائد الثاني للمنتخب الفرنسي رفائيل فاران جدلاً في فرنسا بخصوص هوية القائد الجديد لمنتخب الديوك، لا سيما بعد أن سبق وأعلن القائد الأول هوغو لوريس اعتزاله الدولي، وكذلك فعل نجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة.

وكشف موقف "آر.آم.سي" الفرنسي، الخميس، أن نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي يعد المرشح الأبرز لخلافة لوريس، بالنظر لشخصيته القوية داخل الملعب وخارجه، علاوة على تصريح القائد السابق لوريس نفسه، حين أكد أنه يعتبر مبابي هو خليفته في حمل شارة قيادة المنتخب.

ويعد أنطوان غريزمان المرشح الثاني لقيادة المنتخب، على اعتبار أنه يملك في سجله 117 مباراة دولية مع الديوك، كما أنه لا يتردد في الحديث إلى زملائه وتحفيزهم، خصوصاً في بطولة كأس العالم الأخيرة التي بلغ فيها الفرنسيون الدور النهائي، وقدم غريزمان مردوداً مميزاً، بالإضافة إلى أنه يتمتع بعلاقة ممتازة مع بقية لاعبي المنتخب، وعلى رأسهم مبابي نفسه، وكذلك مع الجهاز الفني بقيادة ديدييه ديشان.

أما بالنسبة للمرشح الثالث فهو بول بوغبا، الذي يحتفظ أيضاً بعلاقة مميزة مع مدرب المنتخب، وذلك في صورة استرجاعه لمستوياته المعهودة، والتي تخول له العودة إلى المنتخب في مرحلة أولى قبل ذلك.

المساهمون