من التنس إلى السلة... نجوم رفضوا لقاح كورونا

02 نوفمبر 2021
نجوم في الرياضة رفضوا لقاح كوفيد-19 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أعرب العديد من الرياضيين البارزين عن معارضتهم لسياسات التطعيم الإلزامية، ورفضوا علناً الحصول على لقاح "كوفيد-19" لأسباب مختلفة، على الرغم من توفر لقاحات متعددة في الوقت الحالي.

وهناك بعض الرياضيين، مثل الملاكم فلويد مايويذر، الذين أكد أن قراره جاء كون الأمر يتعلق بالحرية الشخصية، أما نجم التنس ستيفانوس تسيتسيباس، الذين فيرفض ببساطة التصريح عما إذا كان قد تلقى التطعيم أم لا.

من جهته، كتب نجم الملاكمة مايويذر مؤخرا على "تويتر": "يُعرَّف الاختيار، على أنه تحديد أو اتخاذ القرار عند مواجهة احتمالين أو أكثر. أعطتنا أميركا خيار أخذ اللقاح أو عدمه. مع مرور الوقت، يتم تجريدنا تدريجياً من هذا الخيار". وفي التقرير التالي سنستعرض أبرز نجوم الرياضة الذين رفضوا لقاح كورونا، بحسب ما طرحته صحيفة (ماركا) الإسبانية.

نوفاك ديوكوفيتش

أعرب نجم التنس الصربي عن عدم ارتياحه بشأن الملصقات التي توضع على الأشخاص، وفقًا لما إذا كانوا قد قرروا التطعيم أم لا. وقال ديوكوفيتش، قبل أسابيع قليلة في تصريح صحافي: "هناك انقسام كبير في المجتمع، ليس فقط في الرياضة، ولكن في المجتمع بأسره، بين أولئك الذين تم تطعيمهم أم لا، وهذا أمر مخيف حقًا. لقد وقعنا في التمييز ضد شخص ما إذا كان يريد أن يقرر بنفسه بطريقة أو بأخرى، سواء كان يريد التطعيم أم لا".

دومينيك تيم وتيتيباس

تلقى 50 في المائة فقط من لاعبي التنس التطعيم، في الوقت الذي وردت فيه تقارير عن منع تيم من حضور بطولة فيينا المفتوحة بسبب عدم تلقيحه. وفي هذه الأثناء، يبدو أن تيتيباس قد غيّر رأيه، بعد أن أكد خلال بطولة أميركا المفتوحة أنه لا ينبغي إجباره على الحصول على التطعيم، حيث قال نجم التنس اليوناني مؤخرًا إنه سيحصل على اللقاح بحلول نهاية العام.

كيري إيرفينغ

أثار نجم بروكلين نيتس الجدل مؤخرا، بسبب رفضه الحصول على اللقاح، لذا منعه فريقه من اللعب في موسم الدوري الأميركي للمحترفين حتى يتم تطعيمه. وفي الـNBA، هناك أيضًا حالات للاعبين، مثل مايكل بورتر جونيور وبرادلي بيل، الذين كانوا مترددين في الحصول على لقاح "كوفيد-19"، لكنهم لم يكشفوا عما إذا تم تطعيمهم أم لا.

نجوم بالغولف وكرة القدم الأميركية

وصل عدد اللاعبين الذين تم تطعيمهم في الدوري الأميركي لكرة القدم للمحترفين وكرة القدم الأميركية إلى 90 في المائة، فيما تلقى 75 في المائة فقط من لاعبي الغولف المحترفين اللقاح. وقال لاعب الغولف برايسون ديشامبو مؤخرا: "أنا لست بحاجة إليه. أنا شاب يتمتع بصحة جيدة وسأواصل العمل على صحتي".

وفرض اتحاد كرة القدم الأميركي إجراءات صارمة على الفرق التي لم يتم تلقيحها. وبحلول يونيو/ حزيران الفائت، تلقى 93 بالمائة من اللاعبين بالفعل لقاح كورونا.

جوشوا كيميتش

وبعيدا عن نجوم الرياضات الأخرى، فقد اعترف لاعب خط وسط بايرن ميونخ مؤخرًا أنه لم يتلق لقاح "كوفيد-19"، لأنه يريد معرفة ما إذا كان ذلك يتسبب بأي مشاكل أو آثار جانبية. وفي الوقت نفسه، كشفت تقارير في إيطاليا أن أكثر من 10 في المائة من لاعبي كرة القدم لم يتلقوا التطعيم، وفي إنكلترا هناك عدة حالات أيضا، مثل مهاجم وست بروميتش ألبيون، كالوم روبنسون، الذي أصيب بـ"كوفيد- 19" مرتين، ومع ذلك لا يزال يرفض التلقيح.

المساهمون