منتخب السنغال يعلن قراره النهائي بخصوص مشاركة ماني في المونديال

17 نوفمبر 2022
ماني النجم الأول للسنغال خارج المونديال (ستيفان ماتزكي/Getty)
+ الخط -

أعلن المنتخب السنغالي غياب نجمه الأول، ساديو ماني رسمياً عن نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد إجراء فحوصات معمقة أخيرة للحسم في خيار التخلي عنه أو انتظاره حتى شفائه.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السنغالي لكرة القدم، اليوم الخميس، مقتطفاً من المؤتمر الصحافي الذي أكد فيه طبيب المنتخب غياب نجم بايرن ميونخ الألماني لعدم تعافيه كلياً من الإصابة التي تعرض لها قبل أسابيع.

وجاء في نص البيان الذي تلاه طبيب المنتخب: "ربطنا التواصل مع بايرن ميونخ للحصول على جميع المعلومات حول تطور حالته (ماني) الصحية، وتلقينا في اليوم التالي للإصابة صور أشعة تثبت حالته، وأظهرت أنه كان يعاني في ركبته اليمنى، واليوم وبعد خضوعه لأشعة أخيرة اخترنا برفقة الجهاز الطبي الحفاظ عليه، وبهذا سيغيب رسمياً عن المونديال".

واختار المدير الفني لمنتخب "أسود التيرنغا"، السنغالي أليو سيسي، استدعاء ماني لخوض البطولة العالمية رغم معاناته من الإصابة، حيث أبدى ثقة كبيرة في تعافيه سريعاً وعودته إلى الميادين لكي يشارك في مباريات المجموعة الأولى، أمام منتخبات هولندا، وقطر والإكوادور، لكن الكشوفات سارت بما لا يشتهيه بطل كأس أمم أفريقيا.

واتخذ سيسي قرار التخلي عن نجمه قبل 4 أيام عن الأجل الذي حدده "فيفا" للمنتخبات التي تريد تغيير لاعبيها المصابين بأسماء أخرى، وهو إجراء يضمن للمدربين الدخول في معترك اللقاءات وهم في أفضل الظروف وبأقوى اللاعبين.

المساهمون