منتخب السلة الأردني يستعد لكأس العالم بلقب جديد

08 اغسطس 2023
منتخب السلة الأردني يزهو بلقب البطولة الدولية (الاتحاد الأردني لكرة السلة/فيسبوك)
+ الخط -

واصل المنتخب الأردني لكرة السلة استعداداته للمشاركة بكأس العالم التي تقام في الفيليبين وإندونيسيا واليابان خلال الفترة من 25 أغسطس/آب الجاري إلى 10 سبتمبر/أيلول المقبل، حيث اطمأن على جاهزيته بالتتويج يوم الاثنين بلقب كأس الملك عبدالله الثاني الدولية التي جرت في العاصمة عمّان.

وكان المنتخب الأردني قد طمأن عشاقه لخوض النهائيات العالمية، بعدما فاز بلقب البطولة الودية عقب انتصاره على المكسيك بنتيجة (86-72) في المباراة الأخيرة للبطولة التي شاركت فيها منتخبات أوغندا والبرتغال والمكسيك.

وسبق أن حصد منتخب "الصقور" ثلاثة انتصارات بكل مبارياته التي خاضها في تلك البطولة، حيث افتتح مشواره في البطولة الجمعة، بالفوز على المنتخب البرتغالي (69-61)، ثم واصل تألقه وفاز على منافسه الأوغندي بنتيجة (70-56)، السبت قبل أن يهزم المكسيك في اللقاء الختامي.

وحظي المنتخب بدعم جماهيري كبير خلال المباريات، خصوصاً أن كرة السلة هي اللعبة الشعبية الثانية في البلد العربي، ويمنّي المشجعون النفس بتحقيق نتائج تاريخية للنشامى في المونديال، رغم صعوبة المهمة، إذ يلعب منتخب الأردن في كأس العالم ضمن المجموعة الثالثة بجوار منتخبات أميركا واليونان ونيوزيلندا.

المساهمون