فيرستابن يردّ على اهتمام مرسيدس.. هل يرحل عن "ريد بول"؟

12 يوليو 2024
حلّ فيرستابن ثانياً في سباق الجائزة الكبرى البريطاني، 7 يوليو 2024 (رشيد نجاتي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ماكس فيرستابن يرد على اهتمام مرسيدس به كبديل للويس هاميلتون، الذي سينتقل إلى فيراري الموسم القادم، مؤكداً تركيزه على الأداء رغم المشاكل في فريق ريد بول.
- فريق ريد بول يواجه أزمة بعد اتهام رئيسه كريستيان هورنر بسلوك غير لائق، لكن هورنر حصل على البراءة بعد تحقيق مستقل، ووالد فيرستابن يثير الجدل بتصريحاته.
- فيرستابن يؤكد أهمية بيئة العمل الودية ووحدة الفريق لتحقيق أفضل أداء، مشيراً إلى تجاوز الفريق للأزمات والتركيز على السباقات.

ردّ سائق فريق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابن (26 عاماً)، على اهتمام فريق مرسيدس، الذي يسعى رئيسه توتو وولف، إلى إيجاد بديل مُناسب للبريطاني لويس هاميلتون، الذي قرر الرحيل إلى فريق فيراري الإيطالي، الموسم القادم، بعدما خاض العديد من السباقات في بطولة العالم لفورمولا 1، مع الفريق الألماني، خلال السنوات الماضية.

وعاش فريق ريد بول أزمة كبرى في الموسم الحالي، إذ جرى اتهام رئيس الفريق كريستيان هورنر بـ"السلوك غير اللائق" مع إحدى الموظفات في الفريق، نتيجة تسرب ملف كامل للدلائل ضد هورنر الذي نفى كل ما نسب إليه، وحصل على البراءة، عقب تحقيق مستقل في الفريق، لكن والد فيرستابن أشعل عاصفة من الجدل، بعدما صرح بأن بقاء هورنر في منصبه سيدمر الفريق.

وقال ماكس فيرستابن، في تصريحات لصحيفة ديلي ميل البريطانية، الخميس: "لقد تربيت في عائلة مفككة، بعدما تطلق والدي ووالدتي، ومع الطريقة التي نشأت بها، فإن هذا النوع من الأشياء لن يزعجني (يقصد المشاكل في فريق ريد بول)، أعتبر ما حدث معنا في الموسم الحالي اضطراباً بسيطاً، وأعرف كيفية التركيز على السباق، والحصول على أفضل أداء من نفسي، رغم جميع المشاكل التي تحدث في الفريق، بعيداً عن وسائل الإعلام".

وتابع فيرستابن: "لكن رغم كل شيء، من الجيد دائماً أن يتمتع أي شخص ببيئة عمل ودية، وخلال الفترة الماضية، كان الجميع يتحدث عن كريستيان هورنر، في بداية العام، لكنني أظن أن الفريق تجاوز كل شيء، وبالنسبة لي، أنظر إلى الأمر دائماً من ناحية الأداء، وعلاقتي مع الأشخاص من حولي في العمل، الذين تربطني بمعظمهم علاقة صداقة، وهذا أساس العمل في هذه الرياضة".

واختتم فيرستابن حديثه: "ما نقوم به في أي سباق عبارة عن جهد فريق كامل، ومن المهم جداً أن نحاول الحفاظ على وحدة هذه المجموعة". وأكدت الصحيفة البريطانية أن تصريحات السائق الهولندي هي أكبر ردّ على محاولات توتو وولف، رئيس فريق مرسيدس، الذي يعمل، خلال الفترة الحالية، على إيجاد بديل مناسب لسائقه، لويس هاميلتون، الذي سيرحل إلى فيراري، الموسم القادم.

المساهمون