منتخب الأردن يكشف قائمته النهائية لمونديال السلة

18 اغسطس 2023
منتخب الأردن سيشارك في مونديال السلة للمرة الثالثة (روبرتوس بوديانتو/Getty)
+ الخط -

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الأردني، القائمة النهائية للاعبين المشاركين في النسخة التاسعة عشرة من بطولة كأس العالم والتي تنطلق في 25 أغسطس/آب الجاري في الفيليبين واليابان وإندونيسيا بمشاركة 32 منتخباً.

وضمت تشكيلة المنتخب والتي اختارها المدير الفني وسام الصوص كلاً من اللاعبين: زيد عباس وأحمد الدويري وأحمد الحمارشة ومحمد حسين شاهر وفادي مصطفى (فريدي) وأمين أبو حواس وسامي بزيع ومالك كنعان وزين النجداوي وهاشم عباس وأحمد حموري ورونديه جيفرسون.

وتوجه منتخب النشامى إلى الصين لإقامة المحطة الأخيرة من التحضيرات التي تسبق مشاركته في كأس العالم بالعاصمة الفيليبينية مانيلا حيث، سيلتقي ودياً مع منتخبي فنزويلا وجنوب السودان يومي الأحد والثلاثاء المقبلين.

وكانت قرعة كأس العالم قد أوقعت المنتخب الأردني في المجموعة الثالثة، التي تقام منافساتها في العاصمة الفيليبينية مانيلا، إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة الأميركية واليونان ونيوزيلندا.

وسيفتتح المنتخب الأردني مشاركته في كأس العالم يوم 26 أغسطس الحالي حيث سيلتقي مع المنتخب اليوناني، ومن ثم سيلعب مع المنتخب النيوزيلندي يوم 28، قبل أن يختتم لقاءاته في الدور الأول بلقاء المنتخب الأميركي في الـ30 من ذات الشهر.

وسيتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثماني، فيما سيلعب صاحبا المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة الأدوار الترتيبية.

وستكون بطولة كأس العالم المقبلة مؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة (باريس 2024) حيث إن المنتخب الآسيوي صاحب أعلى ترتيب في نهاية البطولة سيمثل القارة في أولمبياد باريس.

يذكر أن هذه هي المشاركة الثالثة للأردن في كأس العالم، بعد الأولى والتي كانت عام 2010، وحل آنذاك في المركز 23 من أصل 24 منتخباً، وفي 2019 حل بالمركز 28 من أصل 32 منتخباً شاركت في نسخة الصين.

المساهمون