مانشيني يفاجئ السعوديين بعودة الحارس المعاقب

18 يوليو 2024
مانشيني خلال مواجهة السعودية بتصفيات المونديال، 11 يونيو 2024 (فايز نور الدين/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعاد المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني حارس مرمى نادي النصر نواف العقيدي إلى قائمة منتخب السعودية بعد انتهاء عقوبته، استعداداً للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
- كشف مانشيني في مؤتمر صحافي عن تمرد ستة لاعبين، بينهم العقيدي وسلمان الفرج، مما أدى إلى عقوبات من الاتحاد السعودي، منها إيقاف العقيدي خمسة أشهر.
- يلعب منتخب السعودية في المجموعة الثالثة من التصفيات الحاسمة، ويواجه إندونيسيا والصين في سبتمبر المقبل.

فاجأ المدير الفني لمنتخب السعودية، الإيطالي روبرتو مانشيني (59 عاماً)، الجماهير الرياضية في البلاد بعدما قرر إعادة حارس مرمى نادي النصر نواف العقيدي، الذي انتهت فترة عقوبته، بعد رفضه المشاركة في بطولة كأس آسيا 2023، التي أُقيمت في مطلع العام الحالي وحقق لقبها منتخب قطر عقب فوزه على نظيره الأردني.

وكان روبرتو مانشيني قد أحدث أزمة كبرى بين الجماهير السعودية بعدما كشف في مؤتمر صحافي، قبل انطلاق بطولة كأس آسيا 2023، أن هناك ستة لاعبين أعلنوا تمردهم، ورفضوا المشاركة مع "الأخضر" في منافسات المسابقة القارية، بينهم حارس المرمى نواف العقيدي، ولاعب الهلال السابق سلمان الفرج، الأمر الذي دفع الاتحاد السعودي لكرة القدم حينها إلى إصدار عددٍ من العقوبات، من ضمنها إيقاف حامي عرين نادي النصر خمسة أشهر، وغرامة مالية تُقدر بنحو 300 ألف ريال سعودي. وقرر روبرتو مانشيني إعادة نواف العقيدي إلى قائمة منتخب السعودية التي تستعد لخوض الدور الثالث والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، التي ستُقام في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، بعد نهاية مدة عقوبة حارس مرمى نادي النصر في الشهر الحالي، بحسب ما أكدت وسائل الإعلام المحلية اليوم الخميس.

ويلعب منتخب السعودية، تحت قيادة مدربه الإيطالي، في المجموعة الثالثة من التصفيات الحاسمة الآسيوية، إذ سينافس في المجموعة الثالثة كلاً من: إندونيسيا وأستراليا واليابان والصين والبحرين، وسيخوض "الأخضر" المواجهة الأولى ضد إندونيسيا في الخامس من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، فيما سيلعب ضد الصين في العاشر من الشهر نفسه. واختار روبرتو مانشيني القائمة الأولية، التي ضمت نواف العقيدي وزميله في نادي النصر سلطان الغنام (أحد النجوم الذين عاقبهم الاتحاد السعودي وفرض عليه غرامة 200 ألف ريال)، فيما واصل المدرب الإيطالي استبعاد نجم الهلال السابق سلمان الفرج، الذي يعتبره المدرب العقل المدبر لرفض اللاعبين خوض منافسات بطولة كأس آسيا 2023.

المساهمون