منتخب أميركا يقع في حرج... احتفالات بتأهل خيالي

29 مارس 2022
منتخب أميركا قريب من التأهل للمونديال (عمر فيغا/Getty)
+ الخط -

وقع نجوم المنتخب الأميركي في خطأ مُحرج، وذلك بعد فوزهم الكبير ضد بنما (5 – 1)، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، إذ حمل المتألق، كريستيان بوليسيتش، وزملاؤه يافطة كُتب عليها: "تأهلنا"، في وقت لم يضمنوا تأشيرة المرور رسمياً حتى الآن.

وظهر اللاعبون وهم يحملون اليافطة بعد نهاية المواجهة قبل أن يتداركوا الموقف وأخفوها بسرعة تفادياً للإحراج، خصوصاً أن مباراة ثانية ستجمعهم بمنتخب كوستاريكا لضمان التأهل، رغم أن الأرقام تصب في صالحهم.

وإن كان المنتخب الأميركي لم يُرسم تأهله بعد، لكن هزيمة بأقل من نتيجة ستة أهداف مقابل صفر ضد منتخب كوستاريكا ستجعل حلمهم حقيقة، مما يجعل تواجدهم في قطر شبه محسوم، ولو أن كرة القدم لا تعترف سوى بالواقع.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

واعتذر نجم نادي تشلسي، كريستيان بوليسيتس، في المؤتمر الصحافي الذي يأتي بعد المواجهة، فقال: "لم يعلم زملائي بما وقع بالتحديد، وشرحت لهم أننا لم نتأهل بعد، والتصرف جاء بعفوية عندما حملوا اليافطة التي تلقوها، لا شك أنه ما كان علينا رفعها لأنه لا يزال لدينا الكثير من العمل لبلوغ هدفنا".

وجمع منتخب "العم سام" 25 نقطة مثل منتخب المكسيك، قبل مواجهتهما المهمة، وهما يتفوقان على كوستاريكا بفارق ثلاث نقاط فقط، مما يجعل ضمان تأهلهما بتأشيرة مباشرة غير محسوم لغاية المباراة الموالية على الأقل، وربما يمتد الترقب لغاية نهاية التصفيات.

المساهمون