معارو برشلونة.. من تألق الزلزولي إلى خيبة ديست

10 مارس 2023
الزلزولي يقدم مستويات مميزة مع أوساسونا (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يملك فريق برشلونة الإسباني 13 لاعباً معاراً لأندية في مختلف الدوريات، يتقدمهم المغربي عبد الصمد الزلزولي الذي يتألق رفقة فريق أوساسونا الإسباني، والفرنسي صامويل أومتيتي مع ليتشي الإيطالي.

وحصل بعض من معاري برشلونة على دقائق كثيرة للعب، كالزلزولي والفرنسي كليمان لينغليت وأومتيتي، بينما أدت الإصابات إلى تقليل فرص الإسباني نيكو غونزاليس مع فالنسيا، ومواطنه أليكس كولادو مع إلتشي، في وقت لم يحصل الأميركي سيرجينو ديست على فرصة كبيرة مع ميلان الإيطالي.

وسلّط تقرير خاص لصحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية الضوء على أبرز اللاعبين المعارين من نادي برشلونة..

  • تألق الزلزولي

يقدم اللاعب المغربي عبد الصمد الزلزولي (21 سنة)، والذي ينتهي عقده مع النادي الكتالوني في عام 2026، أداءً رائعاً في فترة إعارته دون خيار شراء لأوساسونا، حيث خاض اللاعب 16 مباراة في الليغا، 9 منها كأساسي، سجل فيها هدفاً وحيداً، لكنه في الكأس أصبح نجم الفريق الأول بتسجيل هدفين حاسمين في 4 مباريات، إذ أقصى إشبيلية بعد وقت إضافي في ربع النهائي (2-1)، وبات فريقه على بعد خطوة واحدة من النهائي، بفضل هدف آخر في مباراة ذهاب نصف النهائي ضد أتليتيك بلباو. 

  • صامويل أومتيتي والعودة مع ليتشي

كان أومتيتي، البالغ من العمر 29 سنة، المدافع الذي ينتهي عقده في عام 2026، بحاجة إلى نادٍ مثل ليتشي في الدوري الإيطالي، لاستعادة مستواه المعهود، حيث خاض 13 مباراة مع الفريق؛ 12 منها كأساسي، ليخطف أنظار جماهير ليتشي، إذ بات النادي على استعداد لضم اللاعب، على الرغم من حقيقة أن إعارته كانت دون خيار شراء، في الوقت الذي يبدي فيه ناديا إنتر وميلان اهتماماً بالحصول على خدماته.

  • سيرجينو ديست بديلاً في ميلان

يملك الظهير الأيمن الأميركي البالغ من العمر 22 سنة عقداً مع برشلونة حتى عام 2025، ويمر بفترة غير ناجحة خلال إعارته إلى نادي ميلان، من خلال 4 مشاركات فقط (اثنتان في دوري الدرجة الأولى، وواحدة في الكأس وواحدة في دوري أبطال أوروبا)، كما أنه لم يتألق مع منتخب بلاده في كأس العالم بقطر، ويبدو أنّ النادي الإيطالي غير مستعد لدفع 20 مليون لشرائه.

  • كليمان لينغليت فرصة مميزة مع توتنهام

يملك المدافع الذي يبلغ من العمر 27 عاماً عقداً مع برشلونة يمتد حتى عام 2026، لكنه يتمتع بفرصة جيدة مع توتنهام، بعد أن لعب 21 مباراة في الدوري الإنكليزي، ويُعد عنصراً مهماً مع الفريق اللندني بقيادة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي، إذ أعير اللاعب دون خيار شراء.

  • نيكو غونزاليس وإصابة طويلة

يملك نيكو غونزاليس، لاعب خط الوسط الذي يبلغ من العمر 21 سنة، عقداً مع برشلونة حتى عام 2026، ولم يتمكن حتى الآن من تقديم أفضل نسخة له في فترة إعارته لفالنسيا، بعد شهرين من غيابه؛ بسبب كسر في مشط القدم، وهي إصابة تعرض لها بعد 6 مشاركات في الليغا وهدف واحد، خلال فترة المدرب السابق الإيطالي جينارو غاتوزو.

المساهمون