مشجعون يدفعون الأموال لمشاهدة رونالدو في التدريبات.. ما القصة؟

14 يونيو 2024
شارك رونالدو في تدريبات منتخب البرتغال، 13 يونيو 2024 (غولتار فاتيا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مشجعو كريستيانو رونالدو يجدون أنفسهم مضطرين لدفع مبالغ مالية لمتابعة تدريباته استعدادًا ليورو 2024، رغم تخصيص اليويفا 6000 تذكرة مجانية لهذا الغرض.
- طلب أكثر من 50 ألف مشجع التذاكر المجانية، مما أدى إلى بيع بعضها بشكل غير قانوني بأسعار تصل إلى ألف يورو، مما استدعى تدخل السلطات المحلية.
- السلطات في غوترسلوه الألمانية تعزز الأمن حول منتخب البرتغال، الذي يضم رونالدو ويستعد لمواجهة جمهورية التشيك في أولى مبارياته بيورو 2024، وسط ترقب جماهيري كبير.

وجد بعض المشجعين أنفسهم مُضطرين إلى دفع الأموال من أجل متابعة نجمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، وهو يخوض التدريبات استعداداً للمشاركة في بطولة يورو 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

وذكرت صحيفة آس الإسبانية، أمس الخميس، أنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، خصص ستة آلاف تذكرة مجانية من أجل مشاهدة التدريبات المفتوحة لمنتخب البرتغال التي يشارك فيها رونالدو، لكن المفاجأة الكبرى هي تقديم أكثر من 50 ألف مشجع طلبات للحصول على التذاكر.

وأفادت الصحيفة بأنّ رونالدو يُعد أحد أهم النجوم الذين تترقب الجماهير رؤيتهم سواء في التدريبات أو المواجهات، لكن ما فعله الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، يُعد هدية ثمينة، بعدما خصص ستة آلاف تذكرة لمشاهدة تدريبات منتخب البرتغال، الذي يقيم في مدينة غوترسلوه الألمانية، حيث يتحضر رفاق "الدون" لخوض أول مواجهة في بطولة يورو 2024 أمام منتخب جمهورية التشيك، يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضحت الصحيفة أنّ العديد من الأشخاص الذين حصلوا على التذاكر المجانية من أجل مشاهدة تدريبات منتخب البرتغال بقيادة رونالدو (39 عاماً)، عرضوها مرة أخرى للبيع مقابل الحصول على مبلغ مالي يقدر بنحو ألف يورو، الأمر الذي دفع السلطات المحلية في مدينة غوترسلوه الألمانية إلى التحرّك لوقف عملية البيع غير القانونية هذه.

وأرسلت السلطات المحلية في مدينة غوترسلوه الألمانية المزيد من التعزيزات الأمنية حتى تحافظ على الأمن في منطقة وجود منتخب البرتغال الذي يضمّ عدداً من النجوم الكبار في صفوفه، يتقدمهم رونالدو الباحث عن تحقيق لقبه الثاني في بطولة يورو 2024 لكرة القدم، بعدما فعلها في المرة الأول في يورو 2016.

يذكر أن القرعة أوقعت منتخب البرتغال في المجموعة السادسة في بطولة يورو 2024 رفقة كلّ من تركيا، جمهورية التشيك وجورجيا. ويستعد رفاق رونالدو إلى خوض منافسات المسابقة القارية، والجماهير توجه أنظارها صوب قائد نادي النصر السعودي، الذي يريد تقديم كلّ شيء في البطولة.

المساهمون