منتخب ألمانيا يهزم الدنمارك ويواصل رحلته في "يورو 2024"

30 يونيو 2024
من مواجهة ألمانيا والدنمارك في بطولة اليورو، 29 يونيو 2024 (توبياس شوارز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب ألمانيا يتغلب على الدنمارك بنتيجة 2-0 في دور الـ16 بـ"يورو 2024"، بقيادة المدرب يوليان ناغلسمان، ليتأهل إلى ربع النهائي.
- توقف المباراة مؤقتًا بسبب الأحوال الجوية السيئة، لكن الفريق الألماني استمر في سيطرته، معتمدًا على تحركات موسيالا وكروس.
- كاي هافيرتز وجمال موسيالا يسجلان لألمانيا، مستغلين الفرص والكرات الطولية، بينما فشلت الدنمارك في تحويل فرصها إلى أهداف.

حسم منتخب ألمانيا المواجهة التي جمعته ضد نظيره منتخب الدنمارك، بهدفين مقابل لا شيء، السبت، على ملعب سيغنال إيدونا بارك، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، لتبلغ كتيبة المدرب الشاب يوليان ناغلسمان (36 عاماً) ربع نهائي المسابقة القارية، التي يريد المانشفات تحقيق لقبها.

منتخب ألمانيا يسيطر رغم الظروف المناخية الصعبة

ودخل منتخب ألمانيا المواجهة بقوة، بعدما ظهر اعتماده على تحركات موهبته جمال موسيالا، ووجود توني كروس في خط المنتصف من أجل ضبط إيقاع التمريرات، حيث استطاع بسط نفوذه بنسبة 61 بالمائة، فيما تراجع منتخب الدنمارك إلى مناطقه الدفاعية، وظهر مُركزاً على تنفيذ الهجمات المرتدة، التي لم تنجح بسبب قوة مدافعي المانشفات، الذين يقودهم النجم أنطونيو روديغر.

وتوقفت المواجهة لعدة دقائق، بعدما أمر الحكم الإنكليزي مايكل أوليفر جميع اللاعبين والأجهزة الفنية بالخروج من أرضية ملعب سيغنال إيدونا بارك، بسبب سوء الأحوال الجوية، ليتقرر بعدها استئناف اللعب، ويواصل منتخب ألمانيا سيطرته على اللعب، بعدما نجح نجومه بتهديد مرمى منتخب الدنمارك في 8 مناسبات، قبل إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول.

الدنمارك تدفع ثمن إهدار الفرص الخطرة

ومع بداية الشوط الثاني، نجح مدافع منتخب الدنمارك، يواكيم أندرسن، في تسجيل الهدف الأول، لكن تقنية حكم الفيديو المُساعد "فار" تدخلت وألغته بسبب وجود مخالفة، لينتفض بعدها منتخب ألمانيا، الذي حصل على ركلة جزاء، انبرى لتنفيذها كاي هافيرتز، الذي استطاع وضعها بنجاح في شباك الحارس كاسبر شمايكل في الدقيقة الـ 53، لتواصل كتيبة المدرب الشاب يوليان ناغلسمان معاقبة لاعبي الدنمارك على إهدار فرصهم الخطرة.

وظهر استغلال منتخب ألمانيا الكرات الطولية، التي ضربت مدافعي الدنمارك، الذين عانوا كثيراً بسبب تحركات الموهبة جمال موسيالا، الذي انطلق بسرعة كبيرة، ودخل إلى عمق منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية بقدمه اليمنى، سكنت شباك حارس المرمى الدنماركي كاسبر شمايكل، الذي عجز عن إنقاذ عرينه للمرة الثانية على التوالي، ليضمن رفاق النجم توني كروس بعدها حسم المواجهة لصالحهم، ويتأهلوا إلى ربع نهائي بطولة "يورو 2024".

 

المساهمون