مدلك المنتخب المغربي وراء إبعاد حاليلوزيتش يونس بلهندة.. وهذه قصته

21 ديسمبر 2021
يونس بلهندة نجم فريق غلطة سراي التركي السابق (أحمد مورا/Getty)
+ الخط -

تحدث الدولي المغربي يونس بلهندة، لاعب خط وسط فريق أضنا ديمر سبور التركي، عن السبب الحقيقي لإبعاده عن صفوف المنتخب المغربي الأول من طرف المدير الفني البوسني وحيد حاليلوزيتش، ليضع بذلك حداً للشائعات التي ظلت تتناسل حول إصرار قائد منتخب "أسود الأطلس" على إخراج اللاعب الذي يتحدر من مدينة تازة المغربية من حساباته.

وفي تصريحات لمجلة "سو فوت" الفرنسية، الثلاثاء، كشف نجم فريق غلطة سراي سابقاً أن شخصيته القوية هي التي جعلت المدرب وحيد حاليلوزيتش لا يستدعيه لصفوق منتخب المغرب. وفي هذا الإطار، تحدث قائلاً: "عندما اتصل بي وحيد في أول حضور له في المغرب، كنت أعاني من آلام في الظهر وأجريت فحوصات أكدت إصابتي، طلب مني أن أهتم بنفسي، وسارت الأمور على ما يرام، بعد ذلك علمت أن مدلك المنتخب الذي شغل منصبه منذ 20 سنة، تم الاستغناء عنه، وتم إلحاقه بمنتخب الشباب، كان يجب الاحتفاظ به لأنه كان قريباً من اللاعبين".

وتابع بلهندة حديثه قائلاً "مشكلتي أنني أريد دائماً أن أكون منصفاً مع الآخرين، بينما لا يوجد أي شخص يقوم بالشيء نفسه معي، ذهبت لمقابلة وحيد لأخبره بأنه ليس من الصواب الاستغناء عن مدلك ظل موجوداً في المنتخب منذ 20 سنة، لم أفعل شيئاً خاطئاً فمن حقي أن أتحدث، وخصوصاً أنني فعلت ذلك باحترام، فأخبرني بأنه اتخذ قراره وأن هناك من سيحل مكانه. بالنسبة لي هذا الموقف كلفني مكاني، لا بد أنه قال في نفسه: بلهندة لديه شخصية قوية وسوف يزعجني كثيراً".

المساهمون