مدرب ظاهرة بسلاح جزائري يقود نيس لوصافة الدوري الفرنسي

23 أكتوبر 2023
ثلاثي جزائري يحلم بالتتويج بلقب الدوري الفرنسي مع نيس (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أكد فريق نيس الفرنسي بدايته القوية في الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد انتصاره ضمن الجولة التاسعة من المسابقة على أولمبيك مرسيليا بهدف دون رد، على ملعبه "أليانز ريفيرا".

ومكن هذا الانتصار فريق الجنوب الفرنسي في "الديربي" من بلوغ المركز الثاني في ترتيب البطولة الفرنسية بـ19 نقطة، من 9 مباريات، متقدما على العملاق باريس سان جيرمان بفارق نقطة وحيدة، وخلف فريق موناكو الذي يملك 20 نقطة. ويدين نيس في هذا التألق لمدربه الإيطالي فرانشيسكو فاريولي الذي أصبح ظاهرة في كرة القدم، بما أنه لا يتجاوز 34 عاماً، كما أن قائد فريقه النجم البرازيلي المخضرم دانتي يتجاوزه في السن بفارق 6 سنوات كاملة، حيث إنه يبلغ من العمر 40 سنة.

ويعتبر فاريولي من تلاميذ مدرب ظاهرة آخر لكنه في البريميرليغ، وهو مواطنه روبيرتو دي زيربي، الذي كان مساعدا له في فريق ساسولو الإيطالي، لكنه برز بميزة مختلفة عنه وهي صلابة خطه الخلفي الذي يعتبر الأقوى في أوروبا، بما أنه لم يستقبل في شباكه إلا 4 أهداف فقط منذ بداية الموسم.

ويعتمد فاريولي على كتيبة مميزة من النجوم الجزائرية المتألقة التي تعتبر الأبرز في الفريق، والتي قادته ليكون الفريق الوحيد في الدوري الفرنسي الذي لم يتعرض للهزيمة منذ انطلاق الموسم، كما أنه تفوق على جميع الفرق الفرنسية الكبرى في العام الحالي، وهي الفريق الباريسي وموناكو، بالإضافة إلى مرسيليا في المباراة الأخيرة، مع تعادله في مواجهة فريق أولمبيك ليون.

ورغم إصاباته الكثيرة، يعتبر يوسف عطال أبرز نجوم الفريق، حيث يمثل قوة هجومية كبيرة على الجهة اليمنى، كما أن هشام بوداوي يعتبر الركيزة الأساسية في خط منتصف الملعب التي تتكسر عليها هجمات المنافسين، بينما يلعب بدر الدين بوعناني دور الورقة الرابحة التي لا تتردد في تقديم الإضافة للفريق في كل مرة يتم فيها الاعتماد عليه من دكة البدلاء.

المساهمون