مدرب سان جيرمان يُطمئن حكيمي بضمانات قبل المونديال

01 يوليو 2022
أشرف حكيمي واحد من أفضل الأظهرة في كرة القدم حالياً (ثور فيغنير/Getty)
+ الخط -

يترقب نجوم نادي باريس سان جيرمان التعرف على هوية مدربهم الجديد، في وقت يقترب الفرنسي كريستوف غالتييه من خلافة الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، ويبقى مصير المغربي أشرف حكيمي يثير اهتمام الجميع قبل كأس العالم 2022.

ويخشى حكيمي من تراجع دوره مع باريس سان جيرمان بسبب عقلية غالتييه المتطلب من النجوم، لكن صحيفة أونز مونديال الفرنسية بعثت برسالة مطمئنة، الجمعة، لعشاق المنتخب المغربي الذين يأملون جهوزية ظهيرهم الأيمن قبل موعد المونديال.

وأكدت الصحيفة أن مدرب نادي نيس السابق يضع حكيمي على رأس قائمة اللاعبين الأكثر أهمية في الباريسي، ويضمن له مكانة أساسية في تشكيلته بمختلف المنافسات، ليكون إلى جانب الدولي الفرنسي كيليان مبابي وماركينيوس وفيراتي وليونيل ميسي، والإيطالي دوناروما حارساً أول.

ومن شأن الثقة التي يمنحها غالتييه للاعبه أن توفر لحكيمي أفضل طريقة للتحضير الجيد والمشاركة في كأس العالم وهو في كامل إمكاناته البدنية والفنية، في وقت يأمل المدير الفني وحيد حاليلوزيتش أن يبتعد عن نجمه وبقية لاعبيه شبح الإصابة.

وعلى النقيض، وضع غالتييه مجموعة من اللاعبين في قائمة ثانية عنوانها الاستقدامات الضرورية، وعلى رأسها مدافع إنتر ميلان مارتن سكرينيار ليعوض بريسنل كيمبمبي، والمهاجم جيانلوكا سكاماكا ولاعب خط الوسط ريناتو سانشيز.

ولا يُمانع المدرب في بيع بعض النجوم مثل كيمبيمبي وحتى نيمار، وفي حال بقائهما، فسيكون عليهما الظهور بوجه أفضل بكثير من الموسم الماضي، وهذه التوجيهات قدمها غالتييه للمدير الرياضي كامبوس.

المساهمون