مدافعا منتخب الأردن يتجهان لتشكيل ثنائي مميز في الدوري القطري.. إليكم التفاصيل

31 يناير 2024
منتخب الأردن سيواجه طاجيكستان في ربع نهائي كأس آسيا (جوسيبي كاساسي/فرانس برس)
+ الخط -

قدّم لاعبو منتخب الأردن مستويات مميزة خلال بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023 المقامة حالياً في قطر، والتي تستمرّ حتى العاشر من شهر فبراير/ شباط المقبل، حين يقام النهائي على استاد لوسيل.

واحدٌ من اللاعبين الذين برزوا خلال هذه البطولة مع منتخب الأردن هو المدافع عبدالله نصيب، لاعب الحسين إربد والاتحاد السكندري المصري السابق، وظهر بشكل مميز لا سيما في مباراة كوريا الجنوبية، حين حدّ من خطورة نجم توتنهام هوتسبر، سون هيونغ مين.

ووفقاً لمعلومات مراسل "العربي الجديد" كان من المفترض أن ينتقل المدافع عبدالله نصيب إلى نادي الأهلي القطري، لكن الصفقة من المرجح أنّها لن تتم وستكون الوجهة مغايرة بنسبة كبيرة للعب في صفوف نادي معيذر، حيث تتجه النية إلى الجمع بينه وبين زميله بصفوف النشامى يزن العرب، الذي اقترب من إنهاء عقده مع نادي الشرطة العراقي، وينتظر أن ينتقلا خلال الميركاتو الشتوي.

ويبلغ عبدالله نصيب من العمر 30 عاماً، وهو الذي ولد في العقبة عام 1993، بدأ مسيرته عام 2016 مع فريق ذات رأس قبل أن يلعب في صفوف الرمثا موسمين من 2017 حتى 2019 حين التحق بصفوف الوحدات الذي استمر معه حتى 2022 حين التحق بصفوف نادي الاتحاد السكندري المصري ليعود في 2023 إلى نادي الحسين إربد.

على المقلب الآخر يبلغ المدافع يزن العرب من العمر 28 عاماً، وهو الذي بدأ مسيرته عام 2015 في نادي الجزيرة الأردني ليبقى هناك حتى 2019 حين انتقل إلى الوحدات قبل أن يحترف في نادي سيالانغور ثم الشرطة العراقي، الذي وصل إلى صفوفه في 22 أكتوبر 2023 بعد رحيله عن سيلانغور في ظل قيام الاتحاد الماليزي بحرمانه مدى الحياة بعد اعتدائه على حكم مباراة في المنافسات هناك.

ويلعب منتخب الأردن في ربع نهائي كأس آسيا ضد طاجيكستان، وذلك بعد التفوق على العراق في دور الـ16 بنتيجة 3-2.

المساهمون