مخططات لابورتا تتغير.. ميركاتو ناري لإنقاذ موسم برشلونة؟

05 أكتوبر 2021
لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني (Getty)
+ الخط -

وجّه رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا تركيز مجلس إدارته لعقد صفقات جديدة، بغرض تحسين مستوى التشكيلة التي تعاني من تراجع رهيب في النتائج، مع بداية الموسم الحالي، غير أن الإداري التاريخي يعلم أنه لا شيء سيشفي غليل المشجعين، سوى ضم أسماء ثقيلة.

ونشرت صحيفة "أس" الإسبانية، قائمة من أهم اللاعبين الذين يضعهم لابورتا أولوية بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ومن بينها الإنكليزي نجم مانشستر سيتي، رحيم سترلينغ، الذي لا يلقى ثقة كافية من مدربه غوارديولا بعد استقدام جاك غريليش.

ويعمل لابورتا على إنهاء صفقة ثانية بعد أن انطلقت المفاوضات منذ فترة، بين برشلونة ونادي لايبزغ الألماني، من أجل السماح للموهبة، داني أولمو للانتقال بداية من شهر يناير/ كانون الثاني، حيث يعتبر الرئيس أن الفريق بحاجة للاعب يوازن الهجمات بفضل نظرته الواسعة على أرضية الملعب.

ولا يمانع غوارديولا في رحيل سترلينغ إلى نادي برشلونة، إلا أنه يشترط عرضاً مالياً كافياً، يليق بإمكانيات اللاعب، أمر جعل المدير الرياضي، ماتيو آليماني يتوجه إلى مدينة مانشستر للاجتماع بممثلين عن "السيتزنس" والتعرف على مطالبهم.

ويبدو أن صفقة أولمو أكثر تعقيداً، لرفض ناديه الألماني التفاوض من أجل بيعه، مهما كانت قيمة العرض، إلا أن الإعجاب الكبير الذي يلقاه لدى لابورتا على وجه الخصوص، من شأنه أن يغيّر كل شيء.

واشتكى المدير الفني، رونالد كومان من ضعف التشكيلة بعد كل هزيمة، متحججاً بأن رحيل ميسي وبعده غريزمان قد أثر كثيراً على الفريق، وأدخله في دوامة نتائج سلبية.

المساهمون