محرز ينتقم من خيبة كأس أمم أفريقيا بهذا التألق مع السيتي

05 فبراير 2022
محرز استعاد بريقه (لين كاميرون/Getty)
+ الخط -

قدم النجم الجزائري رياض محرز، أداءً مميزاً خلال فوز ناديه مانشستر سيتي أمام ضيفه فولهام، بكأس الاتحاد الإنكليزي، إذ سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة، جعلته يؤكد بأرقامه المميزة هذا الموسم، أنه أفضل هداف بجميع المنافسات التي يشارك بها "السيتزنس".
وقاد محرز ناديه نحو التأهل للدور المقبل، بأربعة أهداف مقابل هدف، وكانت بداية تألق محرز مبكراً عند الدقيقة 6، عندما قدم تمريرة حاسمة لزميله إلكاي غندوغان، ثم بتحويله ركلة جزاء عند الدقيقة 53، وهدف رابع لفريقه 4 دقائق بعدها.


أفضل هداف في مانشستر سيتي


وبفضل هدفين آخرين، حافظ محرز على مكانته كأفضل هداف للنادي الإنكليزي هذا الموسم بجميع المنافسات، إذ سجل 15 هدفاً كاملاً هذا الموسم، في 17 مباراة شارك بها أساسياً، بينما بلغ عدد تمريراته الحاسمة 6، ما يؤكد تواجده في حالة جيدة للغاية مع ناديه. 

رقم قياسي بذكريات ليستر سيتي


وبالنظر للأرقام التي يحققها النجم الجزائري مع "السماوي"، لم يسبق له أن سجل 15 هدفاً في السنوات الأخيرة، وكان أفضل رقم تهديفي له عندما كان يحمل ألوان نادي ليستر سيتي، موسم 2015/16، وسجل خلالها 18 هدفا، إذ يتجه بخطى ثابتة لتحطيم رقمه السابق، في حال واصل المدير الفني بيب غوارديولا الاعتماد عليه.

تألق يؤكد كلام غوارديولا


وأجاب غوارديولا في المؤتمر الصحافي الذي سبق المواجهة، عن سؤال يخص الحالة النفسية والبدنية التي يتواجد عليها محرز، وأكد الإسباني أن لاعبه محترف جداً، ولديه شخصية مميزة جداً تجعله يتجاوز نتائج الماضي سواءً كانت إيجابية أو سلبية، وهي الثقة التي رد عليها الجزائري على أرضية الميدان عقب عودته من خيبة كأس أمم أفريقيا.

المساهمون