محرز يقود السيتي للانتصار في ديربي مانشستر والتحليق بصدارة البريميرليغ

06 مارس 2022
عانى اليونايتد أمام مانشستر سيتي في المواجهة (لورانس غريفثنس/Getty)
+ الخط -

حسم مانشستر سيتي "ديربي" المدينة أمام جاره اللدود اليونايتد، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المواجهة التي جمعت بينهما، الأحد، على استاد "الاتحاد"، ضمن منافسات الأسبوع الـ(28)، من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

  • سحر "البريمييرليغ" يظهر في الشوط الأول

انطلق "ديربي" مدينة مانشستر مباشرة، بعدما كشفت كتيبة المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، عن نواياها مُبكرة، نتيجة الاعتماد على الجهة اليسرى، التي جاء منها الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، عبر القائد كيفن دي بروين، الذي احتفل بهدفه الخمسين في الدوري الإنكليزي الممتاز.

لكن ردّ مانشستر يونايتد لم يتأخر كثيراً، بعدما استعاد رفاق بول بوغبا الثقة في أنفسهم، وضغطوا على لاعبي مانشستر سيتي، لينجح جادون سانشو، بإدراك التعادل في الدقيقة الـ(22)، إلا أن رفاق رياض محرز عادوا مرة أخرى إلى استلام زمام المبادرة.

وظهر اعتماد غوارديولا في عمليته الهجومية، على الجهة اليسرى، التي يوجد فيها برناندو سيلفا وفيل فودين، الذي أطلق تسديدة قوية، لكن الحارس الإسباني ديفيد دي خيا صدها، إلا أن كيفن دي بروين تابع الكرة العائدة، وأسكنها في شباك "الشياطين الحُمر" بالدقيقة الـ(28).

وقبل نهاية الشوط الأول، برز النجم الجزائري رياض محرز، بعدما استطاع السيطرة على الكرة بشكل رائع، وأطلقها قوية تجاه مرمى مانشستر يونايتد، لكن الحارس الإسباني ديفيد دي خيا استطاع إبعادها بصعوبة كبيرة.

  • غوارديولا يتفوق على رالف رانغنيك

قام المدرب الإسباني بيب غوارديولا بتغيير أسلوب لعبه، بعدما منح رياض محرز حرية التحرك في الجهة اليمنى لنادي مانشستر سيتي، مع استمرار الجهة اليسرى بالضغط على مدافعي مانشستر يونايتد في الشوط الثاني.

ووجد المدرب الألماني رالف رانغنيك نفسه مضطراً إلى إجراء تبديلاته في الدقيقة الـ(64)، بعدما دفع بالمهاجمين ماركوس راشفورد، وزميله جيسي لينغارد، من أجل إعطاء دفعة كبيرة لكتيبته، حتى يسجلوا التعادل.

لكن النجم البلجيكي، كيفن دي بروين، كان له رأي آخر، بعدما أرسل تمريرة متقنة، إلى زميله الجزائري، رياض محرز، الذي أطلق تسديدة قوية سكنت شباك الحارس ديفيد دي خيا في الدقيقة الـ(68)، ليواصل رجال غوارديولا فرض أسلوب لعبهم.

وقبل نهاية المواجهة القوية في "ديربي" مانشستر، تمكن النجم الجزائري رياض محرز، من إضافة الهدف الرابع لصالح السيتي، بعدما استلم الكرة بنجاح، عقب ضربه الخط الدفاعي لليونايتد، ليطلق تسديدة قوية سكنت شباك الحارس ديفيد دي خيا في الدقيقة الـ(90).

وبفضل النتيجة في "ديربي" مانشستر، واصلت كتيبة المدرب بيب غوارديولا التربع على عرش جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 69 نقطة، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 47 نقطة، بالمركز الخامس.