يتصدرها نيمار.. تعرف إلى قائمة أكثر 5 نجوم نشاطاً في الميركاتو

21 يوليو 2024
لوكاكو ونيمار خاضا الكثير من التجارب (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **نيمار دا سيلفا يتصدر قائمة الأغلى:** النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب الهلال السعودي، يتصدر قائمة أكثر اللاعبين تكلفة في تاريخ كرة القدم بإجمالي انتقالات بلغ 400 مليون يورو، حيث انتقل من سانتوس إلى برشلونة، ثم باريس سان جيرمان، وأخيراً الهلال.

- **روميلو لوكاكو وكريستيانو رونالدو في المراتب التالية:** البلجيكي روميلو لوكاكو يأتي في المرتبة الثانية بإجمالي 339 مليون يورو، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو بقيمة 247 مليون يورو.

- **عثمان ديمبيلي وألفارو موراتا يكملان القائمة:** الفرنسي عثمان ديمبيلي في المركز الرابع بإجمالي 220 مليون يورو، والإسباني ألفارو موراتا في المركز الخامس بقيمة 204 ملايين يورو.

يتواصل السباق بين الأندية الأوروبية والعالمية في الميركاتو من أجل التعاقد مع أفضل النجوم في العالم، خلال فترات انتقال اللاعبين، ولو بمقابل مبالغ مالية طائلة، وذلك من أجل تدعيم صفوفها، والمنافسة على حصد الألقاب المحلية والقارية كل موسم، كما كان عليه الحال مع النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، الذي يعتبر أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم حالياً. وفي هذا الصدد، سلّطت صحيفة سبورت الإسبانية، الضوء على أكثر خمسة نجوم دُفع من أجلهم أموال كبيرة في السنوات الأخيرة، تجاوزت قيمتها نحو 1.4 مليار يورو، خلال انتقالاتهم بين الأندية، التي لعبوا لها خلال مسيرتهم الاحترافية.

وتصدّر نجم فريق الهلال السعودي، البرازيلي نيمار دا سيلفا، قائمة أكثر اللاعبين تكلفة ونقلاً للأموال في الانتقالات خلال مسيرتهم، إذ وصل مجموع انتقالاته بين جميع الفرق، التي لعب بصفوفها، إلى نحو 400 مليون يورو، منها 88 مليون يورو دفعها نادي برشلونة الإسباني إلى فريق سانتوس البرازيلي، ثم تعاقد معه باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2017، مقابل 222 مليون يورو، قبل أن يضمه الهلال في صيف العام الماضي، مقابل 90 مليون يورو.

ويحلّ النجم البلجيكي، روميلو لوكاكو، في المرتبة الثانية، بعدما وصل إجمالي انتقالاته إلى 339 مليون يورو، ومن المتوقع أن يرتفع المبلغ أكثر بعد نهاية فترة إعارته مع فريق روما الإيطالي، وعودته إلى نادي تشلسي الإنكليزي هذا الصيف، لكن تأثيره بالأندية، التي انضم إليها، لم يكن كبيراً، باستثناء فترتيه مع إيفرتون الإنكليزي وإنتر ميلانو الإيطالي، مع الإشارة إلى أن فريق تشلسي دفع من أجله 128 مليون يورو على مرتين، وضمه إيفرتون مقابل 35.5 مليون يورو، ثم انتقل إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد بقيمة 84 مليون يورو، قبل أن يخطفه إنتر ميلانو مقابل 74 مليون يورو، ثم عاد إلى "البلوز"، الذي أعاره إلى فريقي إنتر ميلانو مرة أخرى مقابل 7.8 ملايين يورو، وروما بـ 5.8 ملايين يورو.

وجاء في المركز الثالث النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بقيمة إجمالية تصل إلى 247 مليون يورو، إذ تعاقد معه فريق مانشستر يونايتد من سبورتينغ لشبونة البرتغالي، مقابل 19 مليون يورو، قبل أن يضمه النادي الملكي عام 2009 في صفقة قياسية آنذاك قُدرت بنحو 94 مليون يورو، ثم انتقل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي بـ 117 مليون يورو، وعاد إلى "الشياطين الحمر" مقابل 17 مليون يورو، وفي الأخير انتقل إلى نادي النصر السعودي في صفقة انتقال حر.

أما في المركز الرابع، فحلّ النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، بعدما وصل مجموع انتقالاته بين جميع الفرق، التي لعب لها، إلى نحو 220 مليون يورو، إذ تعاقد معه نادي بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 35 مليون يورو، قادماً من نادي رين الفرنسي، ثم وصل إلى نادي برشلونة الإسباني مقابل 135 مليون يورو، وفي الأخير انتهى به المطاف بالرحيل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في "الميركاتو" الصيفي الماضي مقابل 50 مليون يورو.

وارتقى المهاجم الإسباني، ألفارو موراتا، إلى المرتبة الخامسة بقيمة 204 ملايين يورو، وهو الذي تعاقد معه نادي يوفنتوس الإيطالي قادماً من ريال مدريد الإسباني مقابل 20 مليون يورو، ثم عاد إلى النادي الملكي مقابل 30 مليون يورو، قبل أن يتعاقد معه نادي تشلسي الإنكليزي مقابل 66 مليون يورو، ثم رحل صوب نادي أتلتيكو مدريد بقيمة 35 مليون يورو، وعاد إلى يوفنتوس مجدداً مقابل 20 مليون يورو، قبل أن يستعيده "الروخيبلانكوس" بالقيمة نفسها، وانضم أخيراً إلى صفوف نادي ميلان، في الميركاتو الصيفي الحالي، مقابل 13 مليون يورو.

دلالات
المساهمون