محرز.. سلاح غوارديولا الفعال في سباق اللقب مع ليفربول وهذه هي الأدلة

22 ابريل 2022
محرز أحد أبرز نجوم مانشستر سيتي لخطف لقب البريميرليغ (Getty)
+ الخط -

يُعتبر النجم الجزائري رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي، أحد أكثر الجنود المجهولين في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، في سباق فريقه للدفاع عن لقب البريميرليغ.

ويتقدم فريق بيب غوارديولا حاليا بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، مع بقاء ست مباريات من موسم 2021-2022، حيث عاد السيتي، الفائز باللقب خمس مرات، إلى صدارة جدول الدوري الإنكليزي، مساء الأربعاء، بفوزه على برايتون 3-0 في استاد الاتحاد.

وبينما كان سيتي قد أنهى الشوط الأول بتعادل سلبي مع برايتون الذي فاز أخيرًا على أرسنال وتوتنهام هوتسبير، سجل محرز الهدف الأول في الفوز 3-0، وأكمل فيل فودين وبرناردو سيلفا الثلاثية، في وقت لاحق من الشوط الثاني.

ومتحدثًا بعد الفوز عن برايتون، اعترف محرز بأن سباق السيتي على اللقب مع ليفربول الصعب للغاية، والذي لا يعطي المجال لأي تعثر، أدى إلى هجوم السيتي في الشوط الثاني. وقال محرز بعد الانتصار المهم: "لقد كانت مباراة صعبة وسيطرنا عليها. كان علينا تسجيل الهدف الأول لافتتاح المباراة. تحلينا بالصبر ثم شعرنا بالراحة بمجرد تسجيلنا الهدف. كان علينا التسجيل بأي شكل من الأشكال وقد فعلت ذلك".

تألق في مشاركات معدودة

وحسب تقرير لصحيفة "ميرور" البريطانية، نشر الخميس، فإن محرز بدأ 13 مباراة كأساسي فقط في الدوري الإنكليزي الممتاز مع السيتي هذا الموسم، مع 11 مباراة أخرى من مقاعد البدلاء، وعلى الرغم من هذا العدد القليل من المشاركات، فإن هدف محرز الحادي عشر في الدوري الإنكليزي الممتاز، نقله إلى صدارة هدافي النادي هذا الموسم، جنبا إلى جنب مع البلجيكي كيفين دي بروين.
ومع 11 هدفا في 1314 دقيقة في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، يمتلك محرز ثاني أفضل نسبة أهداف في الدقيقة لأي لاعب في الدوري (سجل عشرة أهداف على الأقل)، حيث يتفوق عليه المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول (114.2)، وهو اللاعب الوحيد الذي حقق معدلا أفضل من محرز.
وبالنسبة لمحرز، فإن موسمه المذهل لم يكن فقط من خلال تسجيل الأهداف، فبالإضافة إلى تسجيله 11 هدفا في الدوري الإنكليزي، أضاف أيضا خمس تمريرات حاسمة في الدوري، ما جعله يصل إلى إجمالي مساهمات الأهداف المباشرة إلى 16 هدفا.
كما أن هناك سبعة لاعبين فقط، قدموا مساهمات لأهداف مباشرة في الدوري الممتاز أكثر من محرز هذا الموسم، وكلهم لعبوا عددا من الدقائق أعلى بكثير من النجم الجزائري.
واحتل محرز (3)، المركز الثاني في التدخل المباشر في انتصارات حققتها كتيبة غوارديولا، بينما حقق جواو كانسيلو (خمسة)، وكان آخر هدف للاعب البالغ من العمر 31 عاما، هو رقم 77 له في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث سجل 38 هدفا مع السيتي، وأحرز 39 هدفا أثناء اللعب مع ناديه السابق ليستر سيتي، ليقترب من أرقام العديد من النجوم الكبار في البريميرليغ، حيث أحرز كريستيانو رونالدو (99)، وهونغ مين سون (87)، وكريستيان بينتيكي (86)، وثيو والكوت (78).
المساهمون