محرز بذكريات سعيدة يتحدى لايبزيغ والهدف الإقلاع مجدداً

22 فبراير 2023
محرز يريد تحسين أرقامه في الأبطال (توم فلاثرز/Getty)
+ الخط -

يحلّ مانشستر سيتي الإنكليزي ضيفاً على لايبزيغ الألماني، في لقاء ينشد خلاله أبناء المدرب الإسباني بيب غوارديولا، التدارك بعد خيبة التعادل في الدوري الإنكليزي يوم السبت الماضي خلال مواجهة نوتنغهام فورست، التي أفقدت الفريق نقطتين في غاية الأهمية، في صراع التتويج بالدوري مع أرسنال.

ورغم أن فرص "السيتي" في تدارك النقاط عن أرسنال ما زالت قائمة، إلا أن الفريق سينزل بكل ثقله من أجل الانتصار في دوري الأبطال، بما أن هذه المسابقة هي الأهم بالنسبة إلى الفريق هذا الموسم، وفق تصريحات المدرب الإسباني في وقت سابق عندما أشار إلى أن فريقه حصد الكثير من الألقاب في المسابقات المحلية، وبالتالي فإن عينه على التتويج في الأبطال عبر تخطي عقبة الفريق الألماني.

ويُتوقع أن يدفع المدرب الإسباني بكل أسلحته في مواجهة الليلة، بداية بالنجم الجزائري رياض محرز الذي لم يشارك في المواجهة الأخيرة، وتركه المدرب بديلاً، بحثاً عن منح الفرصة للعائد من الإصابة فيل فودن، ولكنه لم يقدر على تعويض المحارب الجزائري على النحو الأمثل، ولهذا فإن غوارديولا سيستعين بخيرة لاعبيه في هذه المواجهة.

وهناك أكثر من دافع يجعل غوارديولا يلجأ إلى النجم الجزائري، أهمها أرقام محرز أمام لايبزيغ، حيث واجه مرّتين الفريق الألماني في دوري المجموعات، ونجح في التهديف في المناسبتين، وكأن هذا المنافس يجلب الحظ للمحارب الذي يرغب في تحسين أرقامه هذا الموسم في الأبطال بعد أن سجل هدفين فقط وصنع هدفاً خلال أول 6 مباريات.

وسيكون محرز متحفزاً في هذه المواجهة بحثاً عن الإقلاع مجدداً، بعد الخيبة الأخيرة في قمة الدوري الإنكليزي أمام أرسنال، عندما استبدله المدرب، والنتيجة التعادل 1ـ1، وهو أمر سيجعل محرز راغباً في تسجيل نقاط جديدة في صراع التنافس على فرض نفسه أساسياً في حسابات المدرب، خاصة أن مختلف المنافسات دخلت المرحلة الحاسمة، وبالتالي أصبح من الضروري أن يستعيد محرز مكانته.

ولن تكون مهمة محرز ورفاقه سهلة في مواجهة فريق استعاد نغمة الانتصارات في الدوري الألماني، وسجل ثلاثة أهداف في مرمى فولفسبورغ، كما استعاد نجمه الفرنسي كريستوف نكونكو، الذي يعتبر القوة الضاربة في الفريق في الموسم الماضي، بل سبق له تسجيل "هاتريك" في مرمى "السيتي"، وهو يعتبر مصدر الخطر الأساسي في الفريق في المواجهة القادمة.

ورغم أن أداء لايبزيغ سجل تراجعاً قياساً بالمواسم الماضية، إلا أن فريق مانشستر سيكون في مهمة صعبة تحتاج إلى جاهزية كبرى من نجومه، وخاصة رياض محرز وإيرلينغ هالاند، من أجل العودة بنتيجة تساعدهم في لقاء العودة في مانشستر، خاصة أن الفريق لم ظهر بمستواه العادي في عديد المناسبات، وبالتالي عليه أخذ أسبقية على منافسه منذ جولة الذهاب، وهو قادر على ذلك، ولا سيما أن مدربه غوارديولا يملك الخبرة بمثل هذه المواعيد، إضافة إلى تحسن نتائج "السيتي" في دوري الأبطال في آخر نسختين.

المساهمون