مبابي يوجه أنظاره لجائزة الكرة الذهبية وسلاحه أرقامه الاستثنائية

21 يونيو 2023
يسعى كيليان مبابي لحصد جائزة الكرة الذهبية (كريستيان لوي/Getty)
+ الخط -

وجّه النجم كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، أنظاره إلى جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، متسلحاً بأرقامه الاستثنائية التي حققها مع فريقه أو مع منتخب "الديوك" في موسم 2022/2023.

واستطاع كيليان مبابي تسجيل هدف الانتصار الوحيد لمنتخب فرنسا في شباك منتخب اليونان، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، ليرفع صاحب الـ24 سنة رصيده إلى 40 هدفاً في 70 مواجهة خاضها بقميص "الديوك".

وأصبح مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان خامس لاعب يحقق هذا المعدل التهديفي في تاريخ منتخب فرنسا، لكنه أول نجم يصل إلى 40 هدفاً قبل بلوغ 30 عاماً، بحسب شبكة "أوبتا" البريطانية للإحصائيات الرياضية.

ويريد كيليان مبابي نيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، حيث قال، في تصريحاته لقناة "تي في 1" الفرنسية، مساء الإثنين: "الحديث عن الجوائز الفردية يبقى أمراً صعباً، لكني أعتقد أن المعايير تنطبق عليّ، وسنرى ما سيحدث، لكنني متفائل".

وأضاف قائلاً: "ارتداء شارة قيادة منتخب فرنسا فخر كبير بالنسبة لي، وهي تجربة مهمة تعطيني القدرة على اكتساب المزيد من الخبرة يوميا، وكل هذا يحدث بفضل دعم زملائي، الذين يساعدونني كثيراً، حتى أكون في أفضل حالة ذهنية".

يُذكر أن النجم كيليان مبابي استطاع قيادة منتخب فرنسا إلى تحقيق لقب مونديال 2018 في روسيا، بالإضافة إلى حلول "الديوك" في المركز الثاني ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، ونيله لقب دوري الأمم الأوروبية 2021، بالإضافة إلى الألقاب المحلية مع باريس سان جيرمان.

المساهمون