مبابي يقود باريس سان جيرمان للانتصار في يوم الاحتفال بـ"الذهبي" ميسي

13 ديسمبر 2021
ثنائية مبابي وميسي تقود الباريسي للانتصارات (آنان كريستين/Getty)
+ الخط -

 

حقق باريس سان جيرمان انتصاراً جديداً في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وفاز على موناكو، الأحد، في قمة الأسبوع الثامن عشر بنتيجة 2ـ0، بعد أن سيطر على المباراة بشكل كامل، ولم يكن مهدداً بخسارة النقاط.

ورفع الباريسي رصيده إلى 45 نقطة بفارق 13 نقطة عن مرسيليا صاحب المركز الثاني، في وقت تجمد فيه رصيد موناكو عند النقطة 26، وهو الانتصار الأول للباريسي بعد تعادلين توالياً.

قميص احتفالي

ارتدى باريس سان جيرمان، قميصاً خاصاً في هذه المباراة، حيث حملت أرقام اللاعبين وكذلك أسماؤهم ألواناً ذهبية، احتفالاً بحصول نجم الفريق ليونيل ميسي على الكرة الذهبية السابعة في رصيده منذ أيام قليلة، وذلك بعد أن تم تقديم الجائزة للجماهير منذ أسبوعين، قبل اللقاء ضد نيس.

 

 شوط أول حاسم

نجح الباريسي في حسم النتيجة سريعا منذ الشوط الأول، بعد حصول آنخيل دي ماريا، على ضربة جزاء نجح كيليان مبابي في تسجيلها ليهدي فريقه التقدم في النتيجة وفرصة التحكم في مجرى المباراة.

وظهر ميسي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بقيادة هجوم سريع قبل التمرير إلى مبابي، الذي أحسن مغالطة حارس موناكو بكرة من خارج منطقة الجزاء محرزاً الثنائية في مرمى فريقه السابق ويضمن انتصارا فريقه بشكل كبير.

 

أرقام بالجملة لمبابي

ثنائية مبابي، أكدت تميزه هذا الموسم بما أنّه سجل تسعة أهداف، وقد حسن النجم الفرنسي صاحب 22 عاماً أرقامه بشكل لافت، بفضل تنفيذ ضربات الجزاء في المقام الأول، إذ لا يبدو أن إضاعة ركلة ترجيح في سويسرا في بطولة أوروبا الأخيرة قد نالت من معنوياته.

استعراض باريسي من دون أهداف

حاول فريق العاصمة الفرنسية، مساعدة ميسي على التسجيل وتوفر لـ"البولغا" العديد من الفرص من أجل تحسين أرقامه في الليغ 1، ولكن الحظ عانده في أكثر من مناسبة كان خلالها قريبا من النيل من مرمى موناكو.

وتحول الشوط الثاني، إلى فرصة للاستعراض بالنسبة إلى لاعبي الباريسي، الذين لم يضغطوا بقوة على منافسهم، وسيطروا على وسط الميدان، بل إن اللاعبين استعرضوا فنياتهم في بعض اللقطات.

المساهمون