مبابي يفشل في فك عقدة الأهداف في "اليورو" ليلة انتصار فرنسا على النمسا

18 يونيو 2024
مباراة فرنسا والنمسا في ملعب دوسلدورف أرينا في 17 يونيو 2024 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- منتخب فرنسا يحقق فوزًا صعبًا على النمسا بنتيجة 1-0 في "يورو 2024" بألمانيا، بفضل هدف عكسي من مدافع النمسا ماكسيمليان ووبر، مما يعزز مكانتهم في المجموعة الرابعة إلى جانب هولندا.
- الأداء الفرنسي لم يرقَ إلى التوقعات مع قلة الفرص الخطيرة وسيطرة تكتيكية في الشوط الأول، بينما شهد الشوط الثاني تحسنًا ملحوظًا في السيطرة والفرص دون تحقيق أهداف إضافية.
- كيليان مبابي، رغم تألقه في كأس العالم، يواصل البحث عن أول أهدافه في البطولات الأوروبية، ويتعرض لإصابة في الأنف تجبره على الخروج، مما يضيف تحديًا جديدًا في مسيرته مع البطولات الكبرى.

حقق منتخب فرنسا لكرة القدم، بقيادة نجمه الأول كيليان مبابي (25 عاماً)، انتصاراً صعباً على منتخب النمسا، اليوم الاثنين، في منافسات المجموعة الرابعة من نهائيات بطولة أوروبا "يورو 2024"، التي تحتضنها ألمانيا، بنتيجة 1ـ0، والتحقت فرنسا بالمنتخب الهولندي، الذي انتصر في اللقاء الأول على بولندا بنتيجة 2ـ1.

ولم يُقدم منتخب فرنسا عرضاً في قيمة توقعات الجماهير، بوصفه من كبار المرشحين لحصد اللقب للمرة الثالثة في رصيده، حيث كان عدد الفرص الخطيرة قليلاً خاصة في الشوط الأول، الذي سيطرت عليه الحسابات التكتيكية بشكل واضح وصريح، ولم يترك منتخب النمسا المساحات أمام الهجوم الفرنسي، رغم أن المدرب ديديه ديشان اعتمد على أفضل تشكيلة في الوقت الحالي.

واحتاج الفرنسيون إلى هدية نمساوية، بعد هدف عكسي من ماكسيمليان ووبر، الذي حاول إبعاد توزيعة من مبابي، ولكنه غالط حارس مرماه، مهدياً فرنسا هدفاً لم يكن متوقعاً بالنظر إلى طريقة لعب النمسا التي أحسنت تطبيق الخطة الدفاعية التي اعتمدها المدرب رالف رانغنيك، ومنتخب النمسا أهدر أخطر فرصة في الشوط الأول.

وخلال الشوط الثاني، كانت السيطرة الفرنسية أوضح من الشوط الأول، وتوفرت فرص من أجل التهديف وحسم النتيجة، ولكن غياب التركيز حرم الفرنسيين من الهدف الثاني في العديد من المناسبات، وخاصة كيليان مبابي الذي أهدر انفراداً بالحارس النمساوي، ليُواصل بحثه عن أول هدف في مسيرته في بطولة أوروبا، بعد أن سجل 12 هدفاً في نهائيات كأس العالم، وكان هدّاف النسخة الأخيرة في قطر برصيد 9 أهداف.

ولم يكن مبابي محظوظاً بعد أن تعرض إلى إصابة في الأنف، فرضت على المدرب استبداله، وبالتالي فإن منافسات بطولة أوروبا تعتبر عقدة بالنسبة إلى هدّاف باريس سان جيرمان، المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني، الذي تعرض إلى تدخل قوي من قبل المدافع دانسو خلال التنافس على الكرة.

المساهمون