مبابي يساند ميسي ونيمار لتحطيم رقم قياسي حققه النجمان في برشلونة

28 اغسطس 2022
ثلاثي هجوم سان جيرمان سجل 12 هدفا حتى الآن (كزافييه لين/Getty)
+ الخط -

كانت بداية باريس سان جيرمان للموسم الجديد 2022-2023 مبهرة للغاية، بعد 3 انتصارات في الجولات الثلاث الأولى للدوري الفرنسي، برصيد 17 هدفا، ومن بين هذه الأهداف كان 12 منها لثلاثي الهجوم السحري المكون من ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي. 

وهكذا، فإن هذا الثلاثي في طريقه لتجاوز الرقم القياسي لتسجيل الأهداف الذي يحمله ثلاثي برشلونة السابق "أم أس أن" ميسي ونيمار وسواريز، في موسم 2015-2016. فهل سيكون قادرا على ذلك؟

5 أهداف من نيمار و4 من مبابي و3 من ميسي هي الـ12 هدفا التي سجلها ثلاثي نجوم الفريق الباريسي، ويجب أن نضيف هدفين آخرين للبرازيلي ولـ"البولغا" في كأس السوبر الفرنسي الذي حسمه الباريسي برباعية نظيفة ضد نانت.

وهذا يعني أن الثلاثي لديه 15 هدفًا في أربع مباريات فقط، وأن في الجولة الأولى كان مبابي غائبا بداعي الإصابة، ورغم هذا يحافظ مهاجمو باريس سان جيرمان على بدايتهم المبهرة، من أجل كسر رقم قياسي يحمله "أم أس أن" في برشلونة.

ما هو هذا الرقم القياسي؟

في برشلونة، شكل ميسي ونيمار وسواريز ثلاثيا يعرف بـ"أم أس أن" خلال موسم 2015-2016، ووصلوا إلى رقم تسجيلي مذهل، بلغ 131 هدفا، بما في ذلك 78 في الدوري الإسباني، في 62 مباراة.

وإذا توقعنا أداء ثلاثي هجوم باريس سان جيرمان، بعد احتساب بدايته التسجيلية في مباريات الدوري الفرنسي فقط، يمكن للمهاجمين الحصول على إجمالي 152 هدفا، هذا من شأنه أن يتجاوز بشكل مريح رقم "أم أس أن"، وبدون حتى احتساب الأهداف المحرزة في دوري أبطال أوروبا أو كأس فرنسا. 

المساهمون