مبابي يدخل تاريخ المنتخب الفرنسي بأرقام جديدة ويهدي هدفه لأحد أقاربه

06 يونيو 2024
احتفل مبابي بهدفه على ملعب ميتز الأربعاء (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كيليان مبابي يعود للتألق مع منتخب فرنسا، مسجلاً هدفاً في مباراة ودية ضد لوكسمبورغ استعداداً لـ"يورو 2024"، مؤكداً جهوزيته لقيادة الديوك نحو اللقب بعد انتقاله لريال مدريد.
- مبابي يسجل أرقاماً قياسية جديدة، متجاوزاً زين الدين زيدان وتييري هنري في عدد التمريرات الحاسمة، ويصبح أول لاعب أوروبي يسجل 47 هدفاً دولياً قبل سن الـ26 منذ 1955.
- النجم الفرنسي يهدي هدفه لأحد أقاربه المتوفين، موجهاً رسالة إنسانية تلقى استحساناً واسعاً من المشجعين والمتابعين، مؤكداً على أهمية القيم الإنسانية في عالم الرياضة.

عاد النجم الفرنسي كيليان مبابي للتسجيل مع منتخب "الديوك"، وهز الشباك لأول مرة، الأربعاء، عقب انضمامه إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك خلال مواجهة منتخب لوكسمبورغ ودياً، في إطار التحضير لمباريات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، التي تحتضنها ألمانيا بعد أيام، بينما جاء الهدف ليؤكد جهوزية النجم العالمي للتألق، واستعداده لقيادة زملائه نحو تحقيق اللقب.

وسجّل مبابي أرقاماً قياسية جديدة، في المباراة التحضيرية (انتهت بفوز فرنسا 3- 0)، إذ استغل احتفاله بهدفه ليوجه رسالة إنسانية، كما طمأن مشجعي المنتخب الفرنسي، إلى أن منتخبهم جاهز لخوض مباريات دور المجموعات، والتفوق على النمسا وهولندا وبولندا، رغم أن المواجهات لن تكون سهلة، في ظل الحضور المميز للنجوم في هذه المنتخبات.

قائد الفوز

وكان كيليان مبابي النجم الأول للمباراة، بما أنه ساهم في النتيجة بشكل مباشر، إذ قدم تمريرة الهدف الأول لزميله، راندال كولو مواني، وتمريرة ثانية في الهدف الثاني، الذي سجله جوناثان كلوس بروعة، عندما سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة ثم دخلت الشباك، ليعود ويسجل هدفاً ثالثاً، حين خادع الحارس، الذي لم ينتظر سرعته في ركل الكرة وتحويلها إلى مرماه.

كسر أرقام جديدة

وكسر النجم الفرنسي أرقاماً قياسية جديدة، بعد تألقه في مباراة لوكسمبورغ، إذ تجاوز عدد التمريرات الحاسمة (27 تمريرة)، التي قدمها نجوم عالميون حملوا ألوان المنتخب الفرنسي قبله، وتفوق على زين الدين زيدان وتييري هنري، بفارق تمريرة، فيما لايزال أمامه فرصة خطف الصدارة من زميله، أنطوان غريزمان (30 تمريرة)، وفقاً لما نشره حساب أوبتا على موقع إكس، وهي منصة مختصة في أرقام كرة القدم.

وأصبح المهاجم الجديد لريال مدريد، أول لاعب في أوروبا، يسجل 47 هدفاً مع المنتخب الأول لبلاده، رغم أن سنه لم يتجاوز 26 عاماً، وذلك منذ المهاجم المجري، ساندور كوسيس، الذي بلغ هذا الرقم عام 1955، حسبما أورده موقع ستات دو فوت الفرنسي، المختص أيضاً في الأرقام والإحصاء.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

مبابي أهدى هدفه لقريبه

وأهدى مبابي الهدف الثالث للمنتخب الفرنسي، إلى أحد أقاربه، وفقاً لما نشرته صحيفة أكتو فوت، ورفع قميصه الذي كان يحمل صورة شخصٍ من عائلته، وكتب عليها: "ارقد بسلام"، وهي رسالة تعاطف نالت استحسان المشجعين المتفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي.

المساهمون