مبابي يتألق في الميدان ووالدته تُحدث الأزمات خارجه

25 يونيو 2023
والدة مبابي تتدخل في العديد من الملفات (إيان ماكنيكول/Getty)
+ الخط -

تحولت فايزة لعماري، والدة المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، إلى نجمة في عالم كرة القدم، بما أنها تُدير أعمال نجم باريس سان جيرمان، ولكنها برزت أساسا بتورطها في العديد من الأزمات في السنوات الأخيرة، منذ أن أصبحت تظهر إعلامياً بشكل متواصل.

وفي وقت يتألق فيه مبابي مع فريقه أو منتخب فرنسا بأرقام قياسية وإنجازات فردية متواصلة، منها الحصول على جائزة أفضل هدّاف في الدوري الفرنسي في 5 مناسبات، أو فوزه بجائزة أفضل هدّاف في كأس العالم، فإن والدته تفتعل الأزمات.

وكانت تصريحات وكيل أعمال أشرف حكيمي مؤشراً على أن لعماري أصبحت محور أزمة جديدة، قد توتر علاقة الصداقة بين ابنها واللاعب المغربي، وذلك بعد أن اعتبر وكيل حكيمي أن تصرفات والدة مبابي غير مقبولة، في إشارة إلى محاولتها أن تلعب دوراً في تحديد مستقبل حكيمي، الذي يرتبط بصداقة قوية مع مبابي.

ودخلت والدة مبابي طرفاً في خلاف كبير خلال نهائيات بطولة أوروبا 2021، بعدما حصل خلاف كبير بين عائلتي اللاعبين، بعد تهجمها على بول بوغبا، معتبرة أنه خسر الكرة التي تسببت في قبول فرنسا هدفاً، وكانت عائلة نجم يوفنتوس قريبة منها، وكادت تبعات الأزمة أن تمتد إلى منتخب فرنسا، خاصة أنه ودع البطولة أمام سويسرا في ربع النهائي، بحسب ما ذكرته حينها صحيفة "ليكيب".

وجرى أيضاً تداول اسم والدة النجم الفرنسي في العديد من الملفات الأخرى، مثل أزمة الاعتداء على لاعبة باريس سان جيرمان خيرة حمراوي، كما تدخلت في كل الملفات التي تهم علاقة ابنها بالاتحاد الفرنسي، أو بفريقه، رغم أنها مشاكل داخلية، عادة لا يكون للوكيل أي دور فيها، وهو ما أكدته أيضاً صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية.

وافتعال الأزمات جاء بعد أن أنشأت فايزة لعماري شركة من أجل تقديم المساعدة للاعبين، وخاصة المواهب، ما زاد من حدة الأزمات، خاصة أن هناك اعتقاداً بأن والدة مبابي تستغل نجوميته وعلاقاته القوية من أجل الحصول على توقيع اللاعبين.

المساهمون