مبابي وميسي ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم

16 ابريل 2023
يعد ميسي ومبابي من أكثر نجوم كرة القدم شهرة في العالم (بيدرو سالادو/ Getty)
+ الخط -

خطف نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، الأضواء خلال المواسم القليلة الماضية، وبات واحداً من أبرز نجوم الكرة العالمية، إلى جانب زميله في الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، بفضل أرقامه القياسية وإنجازاته الفردية والجماعية، سواءً مع النادي الباريسي أو رفقة منتخب بلاده.

ودخل مبابي قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2023، وفقاً للتصنيف الذي نشرته مجلة "تايم" الأميركية، الجمعة، وذلك بعدما قاد منتخب "الديوك" لبلوغ نهائي كأس العالم 2022، قبل خسارته ضد منتخب الأرجنتين، بالرغم من أن المهاجم البالغ من العمر 24 سنة سجل 3 أهداف خلال تلك المواجهة.

وانضم مبابي، الفرنسي الوحيد في القائمة، إلى فئة "المبتكرين"، حسب تصنيف المجلة، نظراً للقيم التي أظهرها اللاعب الذي رفض الانتقال إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني في صفقة انتقال حر، صيف 2022، وقرّر تجديد عقده مع النادي الباريسي، مثل الاحترام والتواضع والوضوح.

كذلك شهدت القائمة وجود ليونيل ميسي، الذي قاد منتخب "التانغو" للتتويج بلقب مونديال قطر، على حساب المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية بركلات الترجيح (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3 - 3)، علماً أنها كانت البطولة الوحيدة التي كانت تنقص خزائن لاعب برشلونة الإسباني السابق.

من جانبها، اختارت المجلة الأميركية 4 رياضيين آخرين إلى جانب مبابي وميسي، ويتعلق الأمر بكل من نجم فريق كانساس سيتي تشيفس، باتريك ماهومز، المتوج ببطولة "السوبر بول" في كرة القدم الأميركية، بالإضافة إلى نجمة التنس البولندية إيغا شفيونتيك، والمتزلجة الأميركية ميكايلا شيفرين، ونجمة كرة السلة الأميركية بريتني غرينر.

المساهمون