مبابي هدّاف بشخصية قيادية: في الخط الأول للدفاع عن النجوم

30 أكتوبر 2023
ساند مبابي أشرف حكيمي بقوة (غافي لين/Getty)
+ الخط -

يُواجه الفرنسي كيليان مبابي هجوماً قوياً في فرنسا، وذلك بعد دعمه المُعلن لزميله في باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، إثر الهجوم الذي تعرّض له المدافع المغربي من جماهير فريق بريست، الأحد، في الأسبوع الـ11 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يكتفِ مبابي بمساندة حكيمي أثناء المباراة، بل إنه نشر لاحقاً تغريدة على منصة التواصل "إيكس"، يشرح من خلالها موقفه، ويُدافع عن تصرفه، ليُثبت مرة أخرى أنه لا يخشى الكشف عن مواقفه في مواجهة مختلف القضايا التي تواجه الرياضيين.

وعبّر عدد من الشخصيات في فرنسا عن موقفها الرافض لتصرف مبابي، من بينها مدرب فريق بريست، إيريك روي، الذي اعتبر أن تصرف مبابي لم يكن جيداً تجاه جماهير فريقه، إضافة إلى تعليقات أخرى التي تعتبر أن تصرفات مبابي لا تتماشى مع يجب أن يتميز به قائد منتخب فرنسا.

ويُعرف مبابي بمواقفه القوية والصريحة، ولا يتردد في الكشف عن آرائه تجاه بعض القضايا، حيث كان في بداية عام 2023 أول النجوم الذين ساندوا زين الدين زيدان بعد الهجوم الذي تعرّض له من قبل رئيس الاتحاد الفرنسي السابق نويل لوغريت، إذ اعتبر مبابي حينها أنه لا يمكن مهاجمة الأسطورة زيدان بمثل تلك العبارات التي قالها رئيس الاتحاد، وهو تعليق كان بوابة لهجوم قوي على رئيس الاتحاد انتهى باستقالته.

كما أن مبابي لا يتردد في الكشف عن دعمه الكبير للنجوم خلال تعرّضهم لهجومات عنصرية، مثلما حصل مع البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلانو سابقا، أو فينسيوس مهاجم ريال مدريد، ولم يتردد مبابي في التعبير عن مواقفه تجاه استغلال صورته من قبل الاتحاد الفرنسي لأغراض تجارية، وطالب بتحسين الاتفاقية مع اللاعبين وكسب التحدي.

ورغم أن مبابي يبرز أساساً بأهدافه الحاسمة مع فريقه أو منتخب فرنسا، والتي تجعل منه واحدا من أفضل المهاجمين في العالم، فإن مواقفه تجعله شخصية مميزة على الميدان وخارجه.

المساهمون