مبابي سيُتابع رحلته مع فرنسا بهذه الطريقة بعد كسر أنفه

18 يونيو 2024
كيليان مبابي مع فرنسا على ملعب دوسيلدورف، 17 يونيو/حزيران (إمين سانسار/الأناضول)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كيليان مبابي تعرض لكسر في الأنف خلال مباراة فرنسا ضد النمسا في يورو 2024، وذلك بعد اصطدامه باللاعب كيفن دانسو، مما استدعى خروجه من الملعب ونقله إلى المستشفى للفحص.
- صحيفة ليكيب الفرنسية أفادت بأن مبابي سيواصل المشاركة في البطولة مرتديًا قناعًا واقيًا للوجه يتوافق مع قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي تسمح باستخدام معدات واقية مصنوعة من مواد ناعمة وخفيفة.
- الجهاز الطبي للمنتخب الفرنسي قرر عدم خضوع مبابي لعملية جراحية، وسيخضع للعلاج للعودة إلى المنافسة، حيث من المتوقع مشاركته في المباراة القادمة ضد هولندا في دور المجموعات بعد العودة لمعسكر الفريق.

نشرت صحيفة ليكيب الفرنسية تفاصيل جديدة حول إصابة المهاجم الهداف، كيليان مبابي (25 سنة)، بكسر على مستوى الأنف التي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده في أول مواجهة من بطولة يورو 2024، أمام منافسه منتخب النمسا، مساء أمس الاثنين.

وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية، الثلاثاء، أن المهاجم كيليان مبابي من المتوقع أن يتابع رحلته مع منتخب بلاده في بطولة يورو 2024 وهو يرتدي قناع حماية للوجه، ولكن يجب أن يكون مصنوعاً من "مواد ناعمة وخفيفة ومبطنة"، وذلك وفقاً لقواعد اللعب التي أقرها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ونشرها عبر موقعه الرسمي في وقت سابق.

ووفقاً للمادة الرابعة لقواعد اللعب الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، من المسموح استخدام معدات واقية غير خطيرة، وعلى سبيل المثال، واقيات الرأس وأقنعة الوجه وواقيات الركبة والكوع المصنعة من مواد ناعمة وخفيفة ومبطنة، وذلك دون الإعلان عن مزيد من المواصفات حول هذا النوع من الأدوات.

وتعرض مبابي لكسر في الأنف بسبب ضربة تعرض لها إثر اصطدامه باللاعب النمساوي كيفن دانسو داخل منطقة الجزاء، في كرة هوائية مشتركة، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين الفرنسي والنمساوي في الجولة الأولى من منافسات بطولة يورو 2024، وسرعان ما اتخذ الجهاز الطبي قرار إخراج المهاجم الفرنسي من الملعب واستبدل بالمهاجم أوليفييه جيرو.

وبعد ذلك، غادر مبابي الملعب في سيارة إسعاف إلى مستشفى دوسلدورف للخضوع لفحوص طبية، وبناءً على نتيجتها تقرر في النهاية عدم خضوعه لعملية جراحية في الوقت الحالي، والاكتفاء بارتداء قناع واقٍ، وفقاً للجهاز الطبي الخاص بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وعاد مبابي لمعسكر منتخب الديوك في بادربورن، بعد ساعتين تقريباً من نهاية المباراة، وسيخضع للعلاج خلال الأيام المقبلة من أجل العودة إلى المنافسة، والمشاركة أمام منتخب هولندا في المباراة الثانية من دور المجموعات.

المساهمون