ما خطة فريق برشلونة بشأن مستقبل المغربي شادي رياض؟

08 يوليو 2023
شادي رياض قد يرحل قريباً عن برشلونة (نويليا دينيز/Getty)
+ الخط -

يُواصل نادي برشلونة التخطيط للموسم المقبل واستغلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إذ يعمل على بيع عدد من لاعبي الفريق الأول الذين لا يدخلون ضمن خطط المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، بالإضافة إلى أسماء أخرى من الفريق الثاني للنادي الكتالوني، أحدهم النجم المغربي الشاب شادي رياض.

ووفقاً لصحيفة "سبورت" الكتالونية الجمعة، فإن إدارة نادي برشلونة اتفقت مع ممثلي شادي رياض على مغادرة المدافع الشاب، البالغ من العمر 20 عاماً، خلال سوق الانتقالات الحالي، إذ يدرس الطرفان طريقة الخروج المثالية، والتي ستعود بالفائدة على النادي واللاعب.

وأضافت الصحيفة أن النادي الكتالوني أمامه خياران من أجل حسم مستقبل شادي رياض، الذي ابتعد عن الفريق الأول، خاصة بعد وصول المدافع الإسباني إينيغو مارتينيز، ومع وجود جول كوندي ورونالد أراوخو وأندرياس كريستنسن وإيريك غارسيا، إذ يتعلق الخيار الأول ببيع اللاعب لأحد الأندية المهتمة بخدماته، مقابل الحصول على قيمة مالية تتجاوز 4 ملايين يورو، مع وضع بند في عقده يتضمن خيار إعادة الشراء مستقبلاً.

أما الخيار الثاني فيتثمل في مغادرة شادي رياض فريق برشلونة هذا الصيف على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع شرط تمديد عقده الذي ينتهي مع نادي "البلاوغرانا" في 30 يونيو/حزيران 2024، عاما إضافيا على الأقل.

ويحظى شادي رياض باهتمام العديد من الأندية الإسبانية والأوروبية، وأبرزها ألميريا الإسباني وواتفورد الإنكليزي، بالإضافة إلى فريق فالفيك الهولندي، وأيضاً هناك سبورتينغ خيخون وأندورا من دوري الدرجة الثانية الإسباني.

المساهمون