ما حقيقة تفاوض المنتخب التونسي مع لاعب رفض تمثيله منذ عامين؟

04 أكتوبر 2022
منتخب تونس خسر آخر لقاء ضد البرازيل (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

انتشرت خلال هذه الأيام في وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي في تونس أخبار تفيد بعودة الاتصالات بين الاتحاد المحلي لكرة القدم ومهاجم نادي مالينز البلجيكي، كريم المرابطي، من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، مع "نسور قرطاج".

وكشف مصدر مسؤول من الاتحاد التونسي لكرة القدم في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، الثلاثاء، أن الاتصالات مع هذا اللاعب توقفت تماماً منذ سنتين، عندما رفض التجاوب مع محادثات المسؤولين وأغلق الباب تماماً أمام فكرة اللعب لمنتخب تونس.

ونفى المسؤول التونسي أي احتمال لعودة الاتصالات مع المرابطي، كما أن صاحب الـ(28) سنة يعاني من إصابة على مستوى الرباط الصليبي، ولا يدخل تماما في حسابات الجهاز الفني لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.

وعرض المدير الفني السابق للمنتخب التونسي، نبيل معلول، على المرابطي الانضمام لكتيبة "نسور قرطاج" قبل إنطلاق بطولة كأس العالم بروسيا عام 2018، وسافر المدرب خصيصا إلى السويد للتحدث مع اللاعب، لكن الأخير كان متردداً للغاية في قبول العرض التونسي.

والمرابطي هو لاعب جناح أيمن ومهاجم، قد مثل سابقاً منتخب السويد للشباب وينحدر من أب تونسي وأم سويدية، ويحمل كذلك الجنسية الفنلندية، لكنه صرح في وقت سابق أنه ينتظر دعوته لأول مرة للمنتخب الاسكندنافي، ما أغضب التونسيين وجعل اتحاد الكرة يغلق ملفه نهائياً.

المساهمون