مايك ماينان.. حامي عرين ميلان وصمام أمان أبطل خطورة نابولي

13 ابريل 2023
بات ماينان حارس فرنسا الأول (غابرييل بويز/Getty)
+ الخط -

لعب الحارس الفرنسي مايك ماينان دوراً مهماً ومفصلياً في فوز فريقه ميلان على نظيره نابولي، اليوم الأربعاء بهدف دون مقابل، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعلى ملعب سان سيرو، شكلّ نابولي خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الدار، لكن هجوم المدرب لوتشانو سباليتي اصطدم بتألق ماينان الذي يعتبر صمام الأمان في صفوف النادي اللومباردي.

واستطاع الحارس الفرنسي إنقاذ 5 كرات من خلال تصديات مهمة وصعبة، وحرم نابولي من العودة إلى جنوب إيطاليا وملعبه "دييغو أرماندو مارادونا" بانتصار أو تعادل على أقل تقدير، كما كان سبباً في وصول ميلان لربع النهائي بعدما وقف بوجه نجوم توتنهام بإياب دور الـ16.

ويقدم ماينان مستوى مميزاً مع ميلان منذ عودته من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، أثّرت بشكلٍ كبير على أداء الفريق، رغم محاولة الحارس تاتاروشانو في تلك الفترة سد الثغرة.

وكان ماينان قد وصل إلى ميلان الملقب بالروسونيري في عام 2021، قادماً من نادي ليل الفرنسي، وذلك ليخلف الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما الذي رحل إلى باريس سان جيرمان.

وبات ماينان حامي عرين منتخب فرنسا الأول بعد اعتزال قائد الديوك السابق حارس مرمى توتنهام الإنكليزي هوغو لوريس، وقد استحق ذلك بفضل المستويات التي يقدمها.

فرق
المساهمون