مانشستر يونايتد يفضح برشلونة: هل سوق ديمبيلي بطريقة غير مشروعة؟

01 فبراير 2022
هل يبقى ديمبيلي مع برشلونة هذا الموسم؟ (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -

فضح فريق مانشستر يونايتد نظيره برشلونة بعد أن ارتبط اسم النجم الفرنسي، عثمان ديمبيلي، بانتقال نحو فريق "الشياطين الحمر" خلال فترة الانتقالات الشتوية، واعتبر أن الرئيس، خوان لابورتا، وأعضاء مكتبه حاولوا المتاجرة باسمهم لكسب المال.

ونشرت صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز" الإنكليزية تسريبات من داخل بيت فريق مانشستر يونايتد، وانعكاسات ربط ديمبيلي بناديهم، على الرغم من عدم تفاوضهم على صفقته إطلاقاً، في وقت انتشر اسم الفرنسي في عدة أندية تلعب بالدوري الإنكليزي الممتاز.

ضغط إعلامي لتسويق ديمبيلي

أكد المصدر نفسه أن إدارة نادي برشلونة استخدمت ورقة الإعلام من أجل تسويق لاعبها، والاستفادة من أكبر قيمة مالية من صفقة بيعه، فربطت اسمه بأندية مانشستر يونايتد ونيوكاسل وباريس سان جيرمان، وهو أمر لم يرض ملاك النادي الإنكليزي.

هجمة إعلامية معاكسة لفضح برشلونة

واتخذ مسؤولو فريق مانشستر يونايتد أسلوباً ديبلوماسياً من أجل فضح برشلونة، دون إصدار بيان رسمي، إذ استعانوا بموقع شهير في مانشستر، لشن هجمة إعلامية معاكسة وفضح تلاعبات لابورتا، مما يعكس غضبهم الشديد من الإشاعات التي من شأنها أن تؤثر على العلاقة بين الناديين.

6 أشهر على المدرجات تلوح في الأفق

مع انقضاء فترة "الميركاتو" بعد منتصف ليلة 31 كانون الثاني/ يناير، وفشل المفاوضات بين برشلونة والباريسي على انتقاله، يبقى مصير ديمبيلي معقداً، إذ سيجلس على المدرجات لغاية نهاية الموسم، بعد تهديدات تشافي و"البلاوغرانا" له في حال عدم تجديد عقده، وهي نهاية مؤسفة بين الطرفين.

المساهمون