مانشستر سيتي يواجه ليفربول.. أرقام مهمة تسبق قمة الدوري الإنكليزي

16 أكتوبر 2022
من يتفوق في قمة الأحد؟ (كيران غالفين/Getty)
+ الخط -

يواجه مانشستر سيتي غريمه ليفربول، الأحد (18:30 بتوقيت مكة المكرمة)، على ملعب "أنفيلد"، في قمة مباريات الجولة الـ11 من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقبل المواجهة المرتقبة، نسلط الضوء في التقرير الآتي على أرقام من قمة البريمييرليغ، حيث لم يحقق ليفربول أي فوز في آخر خمس مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز على مانشستر سيتي (3 تعادلات وخسارتان)، مع العلم أنّ "الريدز" لم يفشلوا طوال تاريخهم في عدم الفوز على السيتي لـ6 مباريات متتالية بتاريخ المسابقة، إن لم يكن الانتصار حليفه اليوم.

وحصد مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني حالياً في الترتيب، 4 نقاط من آخر مباراتين لعبهما خارج أرضه في الدوري الإنكليزي الممتاز أمام ليفربول، أي أقل بنقطة واحدة فقط مما ربحه في 17 زيارة سابقة له لـ"أنفيلد" (5 تعادلات و12 خسارة). ويتطلع الفريق إلى البقاء دون هزيمة في ثلاث مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري ضد "الريدز" لأول مرة منذ ديسمبر/ كانون الأول 1992.

وهزم ليفربول السيتي 107 مرات (جميع المسابقات)، ويملك الآن 10 نقاط من 8 مباريات، حيث سجل 20 هدفاً، وتلقى 12 هدفاً، فيما هزم السيتي ليفربول 58 مرة (جميع المسابقات)، ويملك هذا الموسم 23 نقطة من 9 مباريات، وسجل 33 هدفاً واستقبل 9.

وربح ليفربول 10 نقاط فقط من ثماني مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، وهو أسوأ سجل له في هذه المرحلة من الموسم منذ 2012-2013، حيث يحتل المركز الـ11 في الترتيب.

مانشستر سيتي يواجه ليفربول.. أرقام مهمة تسبق قمة البريميرليغ
المساهمون