مانشستر سيتي يواجه أرسنال.. 5 معلومات عن قمة البريميرليغ

08 أكتوبر 2023
يعتمد سيتي على نجمه النرويجي إرلينغ هالاند ضد أرسنال (Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية، الأحد، إلى استاد "الإمارات" في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، من أجل متابعة مواجهة القمة، التي ستجمع بين نادي أرسنال وضيفه الثقيل، مانشستر سيتي، ضمن منافسات الأسبوع الثامن من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقبل انطلاق المواجهة القوية التي ستجمع بين كتيبة الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب نادي أرسنال، والخصم العنيد مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني الآخر بيب غوارديولا، إليك أبرز 5 معلومات عن قمة "البريميرليغ":

خسر نادي أرسنال في آخر 12 مواجهة بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمام مانشستر سيتي، بعدما سجل 5 أهداف فقط، واستقبلت شباكه 33 هدفاً، وتعتبر هذه أطول سلسلة من الهزائم لـ"المدفعجية" أمام خصم في تاريخ البريميرليغ.

وفي حال انتصار مانشستر سيتي على أرسنال، ستكون هذه أطول سلسلة انتصارات في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على خصم، ما يجعل كتيبة غوارديولا تعادل رقم فريق مانشستر يونايتد أمام ويغان (13 بين عامي 2005و 2011).

ولم يحافظ أرسنال على نظافة شباكه في آخر 16 مواجهة بالدوري الإنكليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي، حيث جاء انتصار "المدفعجية" الأخير خارج أرضه بهدفين مقابل لا شيء، في يناير/ كانون الثاني عام 2015.

أرسنال لم يخسر في آخر 8 مواجهات في الدوري الإنكليزي الممتاز (فاز في 6 مباريات وتعادل في مناسبتين)، وحافظ لاعبوه على نظافة شباكهم 4 مرات فقط في آخر 28 لقاءً على ملعبه في البريميرليغ.

وبعد فوز مانشستر سيتي في أول 6 مواجهات بالدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، خسرت كتيبة غوارديولا أمام وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف، ولم ينهزم بطل البريميرليغ في المسابقة المحلية منذ ما يقرب من 5 سنوات، وكانت آخر مرة ضد كريستال بالاس وليستر سيتي في ديسمبر/ كانون الأول عام 2018.

المساهمون