هالاند يقطع الأخشاب.. خطة والده لتحسين جهوزيته

21 يوليو 2024
هالاند على ملعب سيتي غراوند نوتنغهام، 28 إبريل 2024 (جون هوبلي/Getty)
+ الخط -

يستعد النرويجي إيرلينغ هالاند (24 عاماً) لانطلاق الموسم الجديد في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، مع فريقه مانشستر سيتي، حامل اللقب، ذلك أن عدم مشاركة الهداف النرويجي في بطولة أمم أوروبا الأخيرة بألمانيا جعله ينضمّ إلى تحضيرات فريقه باكراً، في انتظار التحاق سائر نجوم النادي الإنكليزي، الذين شاركوا في "يورو 2024" وكذلك "كوبا أميركا".

ونقلت صحيفة آس الإسبانية أسرار عطلة هالاند بعد نهاية الموسم، إذ أشارت إلى أنه خضع لبرنامج خاص، من أجل تحسين قدراته البدنية وتقوية عضلاته، وقد فرض والد هالاند برنامجاً على ابنه، من خلال اختيار مكان مختلف لقضاء العطلة، ويرتبط هالاند بعلاقة قوية بوالده الذي كان لاعباً محترفاً، غير أن الإصابة عجّلت بنهاية مسيرته.

وقال هالاند، في تصريح مقتضب نشره على حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي: "لقد جعلني والدي أقطع الخشب في أحد الجبال خلال العطلة"، وقد كان الهدف من هذا البرنامج، حسب الصحيفة الإسبانية، مساعدة مُرعب الحراس بالدوري الإنكليزي في تطوير قدراته، باعتبار أن الجانب البدني مهم للغاية في نجاحه مع الفريق، خصوصاً أن المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، يعتمد على هالاند بشكل متواصل، وهو المهاجم الأول في الفريق ومصدر الخطر الأساسي في مختلف المسابقات.

ويسعى هالاند لإثبات قدراته العالية مجدداً، فرغم أن أرقامه شهدت تراجعاً في الموسم الماضي، فإنه يبقى واحداً من أفضل المهاجمين في العالم، وهو مرشح مجدداً للحصول على جائزة أفضل هدّاف في الدوري الإنكليزي. وقد عُرف بأنه يقوم بمجهودات كبيرة لتطوير قدراته البدنية وتفادي الإصابات.

المساهمون