مارشينياك أبرز حكام اليورو وآخرون مثيرون للجدل حاضرون بقوة

12 يونيو 2024
حكام اليورو جاهزون للبطولة القارية (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تنطلق بطولة أمم أوروبا لكرة القدم في 14 يونيو بألمانيا، مستمرة حتى 14 يوليو، مع تركيز خاص على الحكام الذين شاركوا في معسكر تحضيري بفرانكفورت.
- البطولة تشهد مشاركة حكام دوليين بما في ذلك الأرجنتيني فاكوندو تيلو وفريقه، إلى جانب 19 حكمًا رئيسيًا أوروبيًا لإدارة 51 مباراة، بما في ذلك الحكم البولندي سيمون مارشينياك المتألق.
- الحكم الألماني فيليكس زواير، رغم عقوبة سابقة بالإيقاف، والإسباني جيل مانزانو، المثير للجدل، يؤكدان حضورهما في البطولة، مما يضيف طبقة من التوتر والترقب للمنافسات.

تنطلق يوم الجمعة 14 يونيو/ حزيران الجاري، بطولة أمم أوروبا لكرة القدم التي ستدور في ألمانيا، وتتواصل حتى يوم 14 يوليو/ تموز المقبل، إذ ستتجه الأنظار، علاوة على اللاعبين والمدربين، إلى حكام الساحة، والحكام المساعدين وحكام الفيديو، الذين حضروا خلال شهر مايو/ أيار الماضي في معسكر تحضيري للبطولة بمدينة فرانكفورت الألمانية.

وستشهد المسابقة، في إطار التعاون بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، مشاركة حكام من خارج القارة، وتحديداً الأرجنتيني فاكوندو تيلو، مع مساعديه غابرييل تشادي وإزيكيل برايلوفسكي، علاوة على بقية الحكام الأوروبيين، ليبلغ عددهم في المجمل 19 حكماً رئيسياً، سيقودون 51 مباراة، ويعتبر أبرزهم الرباعي الإنكليزي، أنتوني تايلور، ومايكل أوليفر، حكمين رئيسيين، وستيوارت أتويل، وديفيد كوت، حكمي فيديو مساعدين للبطولة.

وسيكون الحكم البولندي سيمون مارشينياك، أبرز حكام المسابقة القارية، لا سيما بعد تألقه في قيادة نهائي كأس العالم 2022 ونهائي دوري أبطال أوروبا 2023، كما سيكون السويدي جلين نيبيرغ، الذي تولى إدارة مباراة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين أرسنال وبايرن ميونخ، التي شهدت عدم احتساب ركلة جزاء للفريق الألماني بسبب لمسة يد محسوسة من المدافع غابرييل، حاضراً في المسابقة مع الروماني ستيفان كوفاكس.

كما أن الحكم الألماني فيليكس زواير، سيكون حاضراً في المسابقة، رغم أنه عوقب من قبل يويفا، لمدة ستة أشهر، لتورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في عام 2005، وسيسجل الحكم الإسباني المثير للجدل، جيل مانزانو، بدوره حضوره في المسابقة، رغم الجدل الذي أثاره في الليغا، بعد أن أطلق صافرة النهاية، قبل لحظات من تسجيل جود بيلنغهام، برأسه هدفاً في اللحظة الأخيرة لمباراة ريال مدريد أمام فالنسيا.

المساهمون